Image Here
نائب رئيس المجلس أكرم عطية يترأس اجتماعا لرؤساء ومقرري اللجان
  • 2019/10/13
  • 5:51 PM
  • 0

ترأس نائب رئيس مجلس النواب للشؤون التشريعية والرقابية الاخ اكرم عبدالله عطية عصر امس اجتماعا لرؤساء ومقرري اللجان الدائمة بمجلس النواب .

وتم في الاجتماع مناقشة مستوى الاداء للجان الدائمة والصعوبات التي تواجه اللجان اثناء سير عملها .

واكد نائب رئيس مجلس النواب على اننا امام مرحلة جديدة تتطلب العمل والالتزام بنصوص اللائحة الداخلية للمجلس وانجاز المواضيع المحالة الى اللجان منوها الى ضرورة العمل وفقا للمسؤولية الملقاة على عاتق الجميع واهمية الالتزام بجدول اعمال يحدد بداية كل فترة مالم تكن هناك مواضيع طارئة او ذلت اولوية. 

واضاف الاخ نائب رئيس المجلس انه يجب تنظيم عمل اللجان وخاصة في هذه المرحلة الخطرة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الغاشم وان الجميع مسؤولون على اداء اعمالهم على اكمل وجه.

 من جانبهم تحدث الاخوة رؤساء ومقرري اللجان حيث توجهوا بالشكر للأخ نائب رئيس مجلس النواب اكرم عبدالله عطية على هذا الاجتماع والاستماع للهموم والصعوبات التي تواجه اللجان الدائمة 

وخلال الاجتماع تم استعراض تقرير حول اداء اللجان خلال الفترتين السابقتين ومستوى انجاز كل لجنة من اللجان .

كما تم الاستماع الى ايضاحات من الاخوة رؤساء ومقرري اللجان حول المواضيع المنجزة والمواضيع قيد الدراسة وملاحظاتهم حول تطوير اداء عمل اللجان 

واكد الجميع على ضرورة تفعيل الدور الرقابي والنزول الميداني للجان خاصة خلال هذه المرحلة  بالإضافة الى احالة تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الى اللجان للقيام بدراستها وواجباتها حيال تلك التقارير.