Image Here
مجلس النواب يحيي فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • 2019/11/06
  • 5:47 PM
  • 0

نظمت الامانة العامة لمجلس النواب اليوم فعالية ذكرى احياء مولد الرسول الاعظم محمد صل الله عليه واله وسلم في قاعة مركز النظم والمعلومات بمبنى مجلس النواب 
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم قرأها الشيخ منصور واصل  
   والقى الشيخ عبد السلام صالح هشول زابية – نائب رئيس مجلس النواب كلمة معبرة عن المناسبة..
 نص الكلمة
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم النبيين وسيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين.
الحمد لله القائل "لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولاً من انفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين"   صدق الله العظيم.
الاخوة الزملاء/ أعضاء مجلس النواب.
الإخوة والأخوات/ قيادات وموظفي وكوادر المجلس 
الحاضرون جميعاً يا احباب المصطفى.. احييكم بتحية الإسلام..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
 في هذا الصباح الجميل المزهو بحضوركم فعالية إحياء ذكرى مولد الرسول الاعظم محمد (صلى الله عليه واله وسلم  والتي من خلالها نستلهم ابلغ الدروس والعبر المستقاة من حياته صلى الله عليه وآله وسلم.
فالحديث عن المولد النبوي الشريف هو حديث عن كل يوم في حياته صلى الله عليه وآله وسلم وعن كل تشريع من تشريعاته وعن مواقفه وأخلاقه وشمائله وسيرته وليس مقتصراً على يوم خروجه صلى الله عليه وآله وسلم من بطن أمه الكريمة، كما أنه حديث عن الإسلام ومعالمه، بل إن الحديث عن المولد النبوي الشريف هو حديث القرآن الكريم الذي ينبغي أن نعرف الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من خلاله. 
إن الاحتفال بمولد النبي الأكرم بيُعدُّ محطة انطلاق نحو مولد جديد لأمة قوية منتصرة، مستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها العالية بين الأمم كشاهدة على الناس كما أراد الله لها وكما كان أول مولد للنبي صلى الله عليه وآله وسلم باكورة ميلاد أمة الإسلام فبإمكاننا أن نجعل من هذه المناسبة في هذا الزمن مولداً لأمة مهابة الجانب ذات سيادة واستقرار وحضارة إنسانية.
كما أن إحياء المولد النبوي الشريف يمثل مدخلاً للعودة الصادقة ولتحمل المسؤولية في تمثيل الدين أحسن تمثيل ونقطة انطلاق لهذا الدور الكبير الذي قال الله سبحانه عنه (لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا).
ولعلي لا أبالغ إذا قلت بأن كل مذاهب الأمة وطوائفها على استعداد تام لأن تمد يد السلام والتعاون والوحدة فيما بينها في إطار القواسم المشتركة وما أكثرها من أجل خدمة الدين وتقديمه في صورة حضارية تتناسب مع ما كان عليه المصطفى من مثل للرحمة والخلق العظيم.
إن التهيؤ والاستعداد الشعبي الكبير للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ونحن في ظل العدوان العالمي على بلادنا يدل على أن الشعب اليمني هو شعب الإيمان والحكمة فعلاً ويدل أيضاً على أنهم ألين قلوباً وارق أفئدة كل هذا الاستعداد ونحن في ظل العدوان السعودي الأمريكي وسيقيم اليمنيون احتفالاً رسمياً مليونياً يذهل العالم ويشد أنظاره إليه..
إن الإعداد للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة دليل قوة ارتباط هذا الشعب بنبيهم الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وشاهدٌ على صمود وثبات هذا الشعب الكريم الذي لن يترك للعدوان مجالاً أن يحول بينه وبين الفرح والبهجة بذكرى مولد النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ورغم الآلام والمآسي والجراح التي يُعاني منها اليمنيون جراء العدوان الغاشم والحصار الآثم.. إلا أن فرحتهم برسول الله أكبر من كل جراحهم إضافة إلى ذلك فعندما تتزامن هذه الاحتفالات والفعاليات واليمنيون في جهادهم المقدس ومواجهة أئمة الكفر والنفاق متأسين في ذلك برسولهم الكريم حين وقف في وجه الأحزاب ويهود المدينة ومنافقيها فإن ذلك يدل على مصداق ما قاله النبي الكريم عن هذا الشعب (الإيمان يمان والحكمة يمانية) وكأنه ينظر بلحظ الغيب الذي أراه الله إلى هذا اليوم الذي كان قد وجده قبل مجيئه حين قال: (إني لأجد نفس الرحمن من قبل اليمن) وحين قال عن نجد: (من هنا تظهر الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان) ثم قال:
 (اذاهاجت الفتن فعليكم باليمن)
أحييكم مرة أخرى وأشكر كل الإخوة المنظمين لهذه الفعالية المباركة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هذا وكان الأخ محمد عبد الكريم المنصور قد القى كلمة رحب فيها بالحاضرين متطرقا الى اهمية انعقاد المولد النبوي في حياة اليمنيين والمسلمين..
كما تخلل الفعالية نفحات شعرية من قصيدتى بشرى النبوية للشاعر عبدالله البردوني وقصيدة محمديون للشاعر معاذ الجنيد القاها مقدم الفعالية صادق صالح الهمداني مدير عام الاعلام والنشر بمحلس النواب
 كما القى الشيخ منصور واصل عضو مجلس النواب كلمة بالمناسبة تحدث فيها ارتباط اليمنيين الوثيق بنبيهم محمد صل الله عليه وسلم ومناصرتهم له منذ الوهلة الاولى..
 والقى الشيخ جبري إبراهيم محاضرة قيمة سرد فيها جانب من سيرته ومناقبه صلى الله عليه وسلم اضافة لتطرقه لتاريخ" يمانيون في موكب الرسالة عبر التاريخ" وقد وضح أبرز ما ذكره صل الله عليه وسلم في فضائل ومناقب اهل اليمن 
وكيف يشكل اهل اليمن المدد عبر التاريخ ودورهم في نصرة الاسلام..
وقد اختتمت الفعالية بمحاضرة قيمة للعلامة القاضي محمد مفتاح مستشار رئاسة الجمهورية اشار فيها الى دور اليمانيون أنصار الرسالة عبر محطات مختلفة لافتا الى ما يسجله ابناء اليمن اليوم من تضحيات عظيمة في سبيل الدفاع عن سيادة اليمن ضد الغزاة والمحتلين من اذيال الصهاينة والامريكان ومن ساندهم من المرتزقة... 
كما اشار الى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من دافع ومحفز للصبر والصمود في مواجهة العدوان الخارجي على بلادنا شيراً لأهمية رفد الجبهات حتى تحقيق النصر وكسر الحصار 
حضر الفعالية وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور على عبد الله ابو حليقة وامين عام مجلس النواب عبد الله احمد صوفان والامين العام المساعد احمد محمد الخاوي وعدد من اعضاء مجلس النواب ورؤساء الدوائر في المجلس وموظفي وكوادر مجلس النواب