Image Here
نائب رئيس مجلس النواب يترأس اجتماعا لجهاز الامانة العامة
  • 2019/11/18
  • 11:51 PM
  • 0

ترأس الأخ عبدالسلام صالح هشول زابية نائب رئيس مجلس النواب اجتماعا موسعا اليوم لرؤساء الدوائر والمكاتب في جهاز الأمانة العامة لمجلس النواب وبحضور أمين عام مجلس النواب الأخ عبدالله أحمد صوفان والأمين العام المساعد الاخ أحمد محمد الخاوي .
وأكد نائب رئيس مجلس النواب في بداية الاجتماع على ضرورة العمل بجدية وإخلاص وتفان والسعي لتطوير الأداء في الجهاز الاداري للمجلس بما يخدم أداء البرلمان بشكل عام وذلك من خلال تقييم أداء الأمانة العامة بدوائرها المختلفة وجميع مكاتبها واداراتها من أجل تطوير أدائها إلى الأفضل خلال العام القادم 2020م  وذلك بما يسهم في الارتقاء بعمل مجلس النواب وتكويناته المختلفة وفقاً للمهام الدستورية والقانونية وبالاستناد إلى اللوائح المنظمة لعمل البرلمان وجهازه الإداري والفني والمالي مع أهمية تلافي مكامن الخلل او القصور ان وجدت  وصاحبت الاداء خلال العام 2019م والاستفادة من ذلك لتجاوزها العام المقبل  .
وأشار الأخ نائب رئيس المجلس الى أهمية الانضباط الوظيفي ومواجهة التحديات التي تبرز أمام البرلمان في إطار المستجدات اليومية في مختلف المجالات ولما فيه تعزيز دور البرلمان في التصدي لمخططات ومؤامرات دول تحالف العدوان ومن يتآمر معهم ضد الشعب اليمني والتصدي أيضا للحرب الغاشمة الذي تشنه دول تحالف العدوان ضد شعبنا اليمني .
وفي هذا الإطار أشاد نائب رئيس مجلس النواب بالانتصارات الكبيرة والمتواصلة التي يحققها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب اليمني كافة .
ووجه نائب رئيس مجلس النواب الأمانة العامة لمجلس النواب وتكويناتها تنفيذ عدد من المهام والتي تصب في مصلحة تقييم الأداء وتطوير العمل ووضع أُسس متينة لتحقيق مزيد من النجاحات خلال العام القادم وكون أهمية ذلك في اطار السعي لمحاربة أي فساد مالي او اداري باعتبار البرلمان اهم الأجهزة الرقابية .
وأكد الأخ/ عبدالسلام صالح هشول زابية على وضع آلية صحيحة لتطوير أداء الموقع الالكتروني للمجلس وبما يضمن استمرار تشغيل الموقع الإلكتروني لنشر جميع الاخبار والأنشطة والفعاليات التي يقوم بها مجلس النواب ولجانه الدائمة او الخاصة والمشتركة 
واشار الى ضرورة ربط النواب والموظفين بالموقع الالكتروني من خلال ادخال خدمة الرسائل القصيرة ضمن خدمات الموقع للاستفادة منها في عدة جوانب ومنها ابلاغ أعضاء مجلس النواب عند استئناف عقد جلسات المجلس وكذا دعوة الموظفين لحضور أي اجتماع قد يخصهم بالإضافة الى اعتبار ذلك من اهم نقاط التواصل البرلماني. 
وفي اطار الانضباط الوظيفي شدد نائب رئيس مجلس النواب على ضرورة إعداد كشف يوضح أسماء الموظفين المنقطعين وغير الملتزمين بصورة دائمة واتخاذ القرارات اللازمة قانوناً.
مؤكدا على أهمية التدريب والتأهيل لكوادر المجلس لتطوير مهاراتهم .
وأضاف : يجب تفعيل دور المكتب القانوي وكذا الإدارة العامة للرقابة والمراجعة وجميع المكاتب والإدارات كل حسب مهامهم واختصاصاتهم. 
وحول التأمين الصحي اكد الأخ نائب رئيس المجلس على ضرورة الإسراع قي تقديم ذلك للإخوة الأعضاء والموظفين .
وأشار الأخ نائب رئيس المجلس الى ضرورة تصحيح الأخطاء في الموازنة منوها أيضا الى أهمية تنفيذ التوجيهات فيما يخص العهد لدى أمناء الصناديق السابقين .
ودعا نائب رئيس مجلس النواب إلى ضرورة رفع مقترح من الأمانة العامة وجميع الدوائر في المجلس حول التدوير الوظيفي بما يضمن العدالة والمساواة بين جميع كوادر المجلس ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب وبحسب المؤهلات والخبرات منوها الى أهمية تشكيل لجنة لتقييم احتياج مباني المجلس فيما يخص الصيانة وكذا تكليف مختص لوضع تصور فيما يخص احتياجات المولدات من محروقات او معدات.
واكد على ضرورة سرعة تقديم تقارير الأداء والتقييم لجميع الدوائر والإدارات للعام الحالي بالإضافة الى وضع خطط العمل للعام 2020م وتقديمها للأمانة العامة وبما يواكب التطورات التي ترتقي بالعمل البرلماني.
كما تطرق نائب رئيس مجلس النواب في الاجتماع إلى عدد من المواضيع المطلوب تنفيذها من قبل الأمانة العامة وتكويناتها المختلفة مؤكدا على ضرورة الارتقاء بالأعمال في جميع مكاتب ودوائر المجلس بما يخدم ويطور العمل البرلماني في مجاليه التشريعي والرقابي ومحاولة تجاوز الظروف التي يعاني منها الشعب جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر.
هذا وقد عبر رؤساء الدوائر والمكاتب الحاضرين عن شكرهم لنائب رئيس مجلس النواب على دعوته لهذا الاجتماع وعلى الطرح الواضح وبكل شفافية من اجل مصلحة العمل مؤكدين على استعداد الجميع لتنفيذ جميع ما تم طرحه خلال الاجتماع كون ذلك يصب في مصلحة وتطوير العمل البرلماني والارتقاء به وباعتبار ذلك من الواجبات الحتمية والضرورية على جميع كوادر وموظفي المجلس.