Image Here
مجلس النواب يستأنف أعماله الأحد القادم
  • 2019/11/26
  • 4:46 PM
  • 0

 أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماعها المنعقد صباح اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة الأخ/ يحيى علي الراعي ، وبحضور أمين عام المجلس/ عبدالله أحمد صوفان ، أن يستأنف مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الرابعة من الدورة الثانية من دور الانعقاد السنوي الرابع عشر صباح يوم الأحد القادم الموافق 1 ديسمبر 2019م ، برئاسة رئيس المجلس الأخ/ يحيى علي الراعي .
كما أقرت هيئة رئاسة المجلس مشروع جدول الأعمال لهذه الفترة والذي يتضمن عددأ من المواضيع المتصلة بالمهام التشريعية والرقابية إلى جانب ما يستجد من أعمال .
وناقشت الهيئة عددا آخر من المموضويع المتصلة بعمل المجلس وقضايا أخرى متصلة بعمل الأمانة العامة وتكويناتها المختلفة ، كما ناقشت بعض القضايا العامة واتخذت إزاء ذلك القرارات المناسبة .
وفي هذا الإطار عبرت هيئة رئاسة مجلس النواب عن تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني الشقيق ونضالاته العادلة ومواقفه الوطنية الهادفة رفض كل المؤامرات والأعمال العدوانية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني ومحاولة التدخل في شؤونه الداخلية أو الاستقطاع من أراضيه وبناء المستوطنات تحت أي مسمى .
وتساءلت هيئة رئاسة مجلس النواب عن الإجراءات والمواقف التي اتخذتها الجامعة العربية والدول التي تمارس التطبيع مع العدو الصهيوني إزاء عدوان الكيان الصهيوني ومنها العدوان الأخير الذي قامت به قوات الكيان الصهيوني المحتل والذي أدى إلى اغتيال بعض القيادات البارزة في المقاومة الفلسطينية الذين يتواجدون في غزة وفي سوريا ، وتدمير بعض المنشآت العامة والخاصة وإقلاق السكينة العامة .
ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب في الجمهورية اليمنية الشعب الفلسطيني إلى تعزيز وحدة الصف بين كافة فصائل المقاومة الفلسطينية ووحدة كلمتها ومواقفها والتصدي بحزم لأعمال العدوان التي يقف وراءها الكيان الصهيوني المحتل.
وناشدت هيئة رئاسة مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تقوية وتماسك اللحمة الفلسطينية حتى تحقيق النصر المؤزر وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل ترابها الوطني.
إلى ذلك هنأ رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب وأعضاء المجلس رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية وكافة جماهير الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة قدوم الذكرى الثانية والخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد ال30 ام نوفمبر.
ودعت هيئة الرئاسة المحتلين الجدد إلى الاستفادة من كافة الدروس والعبر للمحتلين الأجانب السابقين ومغادرة الأراضي اليمنية، وعليهم أن يعلموا جيداً أن الشعب اليمني يرفض العدوان والاحتلال وأية نزعات وثقافات تشطيرية مقيتة وزرع سياسة فرق تسد وهي السياسة التي يرفضها الشعب اليمني من قبل المحتل الأجنبي للأراضي اليمنية.
وناشدت هيئة رئاسة مجلس النواب الشعب اليمني بكافة فصائله إلى تعزيز وحدته وتماسكه لرفض ثقافة العنف والتفرقة العنصرية من أي جهة كانت .
وباركت هيئة الرئاسة الانتصارات المتلاحقة التي يحققها الشعب اليمني بكافة أطيافه ضد العدوان، وتمنت له التقدم والازدهار .