Image Here
اجتماع مشترك لهيئتي رئاستي النواب والشورى
  • 2019/12/08
  • 8:32 PM
  • 0

عقدت هيئتا رئاسة مجلسي النواب والشورى اجتماعاً مشتركاً اليوم بمجلس النواب برئاسة رئيس مجلس النواب الأخ/ يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الشورى الأخ/ محمد حسين العيدروس ، وبحضور نائب رئيس مجلس النواب للشؤون التنظيمية والفنية الأخ/ عبدالسلام صالح هشول زابية وأعضاء مجلس النواب/ أحمد أحمد العقاري , بسام علي حسن الشاطر ,الدكتور/ علي الزنم ,إسماعيل السماوي ,مختار صادق أمين أبو رأس , مرتضى جدبان وأمين عام مجلس النواب/ عبدالله أحمد صوفان . 
وحضر الاجتماع من مجلس الشورى/ عبده محمد الجندي ,محمد ناصر البخيتي ,الدكتور/ عبدالرحمن المختار ,محمد ناصر الجند ,يحيى حزام غيثان ,محمد عبدالله الكبسي وأمين عام مجلس الشورى بلال محمد الحكيم.
وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس مجلس النواب بكافة الحاضرين في بيت الشعب ، متمنياً للجميع دوام الصحة وموفور السعادة والعمل المثمر في إنجاز المهام الوطنية المناطة بهم .
وقدر رئيس مجلس النواب الجهود الوطنية المشركة التي تبذلها قيادتا وأعضاء مجلسي النواب والشورى ، في إطار المهام المسندة على عاتقهم والموثقة في الدستور والقوانين النافذة واللائحة المنظمة لسير أعمال الاجتماعات المشتركة لمجلسي النواب والشورى .
وأكد رئيس مجلس النواب على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين المجلسين في إطار الدستور والقوانين النافذة واللوائح المنظمة لأعمال المجلسين.
كما أكد الأخ/ يحيى علي الراعي على صمود المجلسين الأسطوري في مناهضة دول تحالف العدوان على شعبنا اليمني لأفتاً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تظافر كافة الجهود من أجل مناهضة كافة أشكال وتداعيات العدوان ، وضرورة دعم الجبهات ومؤازرة أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب في الأعمال البطولية الجسورة التي يجترونها يوماً بعد يوم محققين الانتصارات الجسورة والعظيمة في مضمار نضالاتهم وكفاحهم المدافع عن الأرض والعرض والقيم والمبادئ والتي راح في سبيلها المئات من الشهداء والجرحى والمعتقلين وتدمير الكثير من المنشآت العامة والخاصة .
وأشاد رئيس مجلس النواب بالصمود الأسطوري للمجتمع اليمني في مواجهة تحديات دول تحالف العدوان بقيادة السعودية ومعها الإمارات وبرعاية أمريكية.
من جانبه عبر رئيس مجلس الشورى الأخ/ محمد حسين العيدروس عن سعادته باللقاء مع قيادة وأعضاء السلطة التشريعية .
وأشار إلى ضرورة أن تجرى الاجتماعات وبصورة مستمرة في مثل هذه الأوضاع التي تمر بها بلادنا في ظل العدوان الظالم والحصار الجائر .
وعبر الأخ/ محمد حسين العيدروس عن شكره لقيادة وأعضاء مجلس النواب على صمودهم في هذه المرحلة والتي كان لها الأثر الإيجابي في رفع معنويات أبناء الشعب اليمني وقواته المسلحة والأمن واللجان الشعبية وتعزيز صمودها .
وأشار رئيس مجلس الشورى إلى إن صمود نواب الشعب كان دافعا لقيادة وأعضاء مجلس الشورى .
كما أشار كذلك إلى أن هذا الاجتماع يشكل دافعا قوي في إطار تواصل تعزيز العلاقة والتعاون بين المجلسين وخاصة في هذه المرحلة الاستثنائية التي تحتاج مزيدا من تظافر الجهود وشحذ الإمكانيات .
ولفت الأخ/ محمد حسين العيدروس إلى أن العمل المشترك سيؤدي إلى أن يكون صوت الحق المشترك عالياً ومرفوعاً ورايته خفاقة في السماء .
هذا وقد جرى أثناء الاجتماع المشترك طرح عددا من الآراء والملاحظات والمقترحات في إطار تجسيد مواد وأحكام وبنود الدستور والقوانين النافذة ولائحة الاجتماعات المشتركة لمجلسي النواب والشورى .