Image Here
برلمان الأطفال يختتم جلسات أعماله بعدد من التوصيات
  • 2019/12/11
  • 4:36 PM
  • 0

أختتم برلمان أطفال اليمن جلسات أعماله السادسة اليوم في القاعة الصغرى بمجلس النواب برئاسة رئيس البرلمان الأخ/ ناصر حبتور وبرعاية الأمانة العامة للمدرسة الديمقراطية تحت شعار ( وضع الأطفال في خلاف مع القانون ) خلال الفترة (9-11) ديسمبر 2019م  .
وفي ختام جلساتهم توج برلمان أطفال اليمن جلسات أعماله بإصدار عدد من التوصيات تتعلق بالقضايا التي وقف عليها برلمان الأطفال في دورته هذه ,وتتعلق تلك التوصيات وتهتم بأطفال اليمن في كافة شؤون حياتهم ، وسيتم الإعلان عن تلك التوصيات ها في وقت لاحق ....
الجدير بالذكر ان برلمان الأطفال ناقش في جلساته للفترة من 9-11 نوفمبر الجاري العديد من القضايا المتعلقة بالطفولة حيث ناقش دور مصلحة السجون في تقديم الرعاية للأطفال في خلاف مع القانون ومتابعة أوضاعهم داخل السجون ومعرفة دور وزارة الداخلية في إيجاد بيئة حامية للأطفال وخاصة الأطفال في خلاف مع القانون.
 وناقش ايضا مشكلةالأطفال المعرضين للعنف داخل مراكز الاحتجاز والسجون وكذا دور الوزارة في تدريب وتأهيل إدارة المرأة والطفل بطرق وأساليب التعامل مع الأطفال في خلاف مع القانون بالإضافة إلى دور الوزارة في تنسيق الجهود بين إدارة المرأة والطفل وبرلمان الأطفال فيما يخص قضايا الأطفال في خلاف مع القانون .
وأشار في جتماعاته الى دور وزارة الإعلام في تنفيذ برامج توعوية حول قضايا الطفولة في اليمن ونشر برامج هادفة لمعالجة قضايا الطفولة وتسليط الضوء على الجانب القانوني للأطفال.
بالإضافة إلى معرفة دور منظمة اليونيسف فيما يتعلق بملف الأطفال في خلاف مع القانون ومعرفة الخطط والإستراتيجيات ، وكذا دور المنظمة في تدريب القضاة على كيفية التعامل مع قضايا الأطفال لمناصرة الأطفال ودور اليونيسف في التنسيق مع برلمان الأطفال لمناصرة قضايا  الطفولة ومنها الأطفال في خلاف مع القانون.