Image Here
اللجان البرلمانية تختتم اجتماعاتها المسائية
  • 2020/01/05
  • 9:27 PM
  • 0

اختتمت اللجان الدائمة عقد اجتماعاتها المسائية أمس باستعراض ومناقشة عدد من المواضيع والقضايا المطروحة امامها حيث واصلت لجنة الشؤون الدستورية في اجتماعها المسائي برئاسة الاخ احمد محمد الخولاني رئيس اللجنة استعراض مقترح خطة توأمة اللجان الدائمة في المجلس المقدمة من النائب مرتضى عبد الكريم جدبان وأقرت تأجيل مناقشة ذلك الى اجتماعات اللجنة في الفترة القادمة.
كما استعرضت لجنة التجارة والصناعة بصورة أولية الوثائق الواردة اليها من شركة كمران للصناعة وذلك بحسب طلب الشركة وأقرت اللجنة تأجيل المناقشة الى الفترة القادمة بعد إجازة المجلس.
من جهتها استعرضت لجنة الشؤون المالية في اجتماعها مساء أمس برئاسة الاخ احمد النويرة رئيس اللجنة نتائج اعمالها خلال الفترة انعقاد المجلس التي رفعت جلساتها امس الاحد.
واستعرضت لجنة الخدمات تقريرا يتضمن الاضرار المادية والبشرية الناتجة عن العدوان التي تعرضت له البنية التحتية لوزارتي الاشغال والكهرباء والهيئات والمؤسسات التابعة للوزارتين في الأمانة.
 وأقرت اللجنة مخاطبة الوزارتين لموافاة اللجنة بتقارير واداء الوزارتين.
كما واصلت لجنة التربية والتعليم استعراض الشكوى الواردة اليها والمتضمنة شحة وانعدام الكتاب المدرسي في المدارس الحكومية خاصة في الريف رغم توفره في المدارس الاهلية.
واستعرضت لجنة التعليم العالي احالة رئيس المجلس في25/12/2019 تقرير وزير التعليم العالي بشأن المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الجامعات الحكومية والحلول المقترحة بشأن ذلك.
من جانبها استعرضت لجنة الخدمات تقريرا يتضمن الاضرار المادية والبشرية الناتجة عن العدوان التي تعرضت له البنية التحتية لوزارتي الاشغال والكهرباء والهيئات والمؤسسات التابعة للوزارتين في الأمانة.
 وأقرت اللجنة مخاطبة الوزارتين لموافاة اللجنة بتقارير واداء الوزارتين.
كما اختتمت لجنة النقل والاتصالات اجتماعاتها المسائية أمس بمناقشة شكوى النقابة الوطنية للشبكات وردود المؤسسة العامة للاتصالات حول اسئلة الاخ النائب سيف حاشد ومناقشة ردود وزارة النقل على أسئلة اللجنة المتعلقة بأنشطة الوزارة.
 واقرت اللجنة تكليف مكتبها بأعداد تقرير حول المواضيع المذكورة خلال اجازة المجلس ومتابعة وزارة الاتصالات لموافاة اللجنة بالردود المطلوبة.
واختتمت لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية اجتماعاتها باستعراض البيانات والتقارير الواردة من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.
 وأقرت تكليف مكتبها بتلخيص ماورد في البيانات المذكورة اعلاه وتقديمها للجنة في اجتماعات اللجنة الفترة القادمة.