Image Here
مجلس النواب يدين الاعتداءات السعودية بمحافظتي المهرة والجوف
  • 2020/02/18
  • 3:47 PM
  • 0

واصل مجلس النواب عقد جلسات اعماله اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي وخلال هذه الجلسة ادان مجلس النواب الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال السعودي في كافة المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرته وخاصه ما يجري في محافظة المهرة اليمنية من اغلاق للمنافذ واعتداء على معالم الحدود وصولاً لمداهمات منازل المواطنين والاعتداءات المستمرة والمتكررة عليهم.

 وأكد الأخوة نواب الشعب في سياق نقاشاتهم ان محافظة المهرة كانت بعيدة عن المواجهات ومع ذلك تتكشف الاطماع السعودية القديمة الجديدة بأراضي الجمهورية اليمنية.

كما أكد الاخوة نواب الشعب على ضرورة أن يعي اليمنيون بكل اطيافهم ومكوناتهم السياسية الاخطار المحدقة ببلدهم واطماع قوى العدوان وان يدركوا انهم مستهدفون دون استثناء وعليهم ان يتوحدوا لأسقاط كافة الرهانات الخاسرة التي تهدف الى تجزئه واضعاف اليمن.

كما جدد المجلس دعوته الى كل من انساقوا في ركب العدوان ان يراجعوا أنفسهم ويعودوا فاليمن تتسع لكل أبنائه.

 ووجه المجلس خلال الجلسة بتحرير رسائل الى كافة البرلمانات العربية والاقليمية والدولية للقيام بدورها المسؤول في ادانة الاعتداءات السعودية بحق الاراضي اليمنية والعمل على وقف الانتهاكات بحق السيادة اليمنية.

 وطالب مجلس النواب الامم المتحدة بكافة هيئاتها ومنظماتها الاضطلاع بمسؤولياتها في تشكيل لجنة تحقيق محايدة في كافة الجرائم والمجاز والاعتداءات التي يرتكبها تحالف دول العدوان بقيادة السعودية في اليمن.

وفي سياق متصل أدان مجلس النواب استمرار تحالف العدوان في ارتكاب المجازر بحق أطفال ونساء وأبناء اليمن في كل قرية ومديرية ومحافظة في ظل صمت مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

والتي كان أخرها الجريمة النكراء في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف والتي ادت الى سقوط 58 شهيدا وجريحا معظمهم أطفال.

ولفت مجلس النواب إلى أن الصمت الأممي والدولي تجاه هذه الجرائم شجع تحالف العدوان على ارتكاب هذه الجريمة التي راح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله ابو حليقة استمع المجلس الى الإحاطة المقدمة من لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان بشأن رسالة رئيس الوزراء الموجهة الى رئيس مجلس النواب والمتعلقة بمهام وصلاحيات لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان وبعد مناقشة المجلس لإحاطة اللجنة كلف المجلس هيئه رئاسته بالتخاطب مع الحكومة في ضوء ما ورد في الاحاطة وشكوى وزير الداخلية.

وخلال الجلسة عبر المجلس عن مباركته لكافة الخطوات التي تم الاعلان عنها بشأن قضية تبادل الاسرى والا فراج عن عدد منهم مشيداً بهذه الخطوة الانسانية ومؤكدا على اهمية استكمال الاجراءات للأفراج عمن تبقى منهم.

كم جدد المجلس دعوته لكافة الاطراف ان يأخذوا هذه المبادرة بعين الاعتبار كخطوات متقدمة في الاتجاه الصحيح وتغليب منطق الحوار والحلول السياسية لإخراج اليمن من أزمته.
 وكان المجلس استهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسات اعماله يوم غدا الاربعاء بمشيئة الله تعالى.