Image Here
اللجان البرلمانية تواصل اجتماعاتها المسائية
  • 2020/02/23
  • 5:49 PM
  • 0

تواصل اللجان البرلمانية الدائمة عقد اجتماعاتها المسائية لاستعراض ومناقشة العديد من المواضيع المطروحة امامها فألى التفاصيل.

واصلت لجنة التجارة والصناعة في اجتماعها مساء أمس استعراض ومراجعة الوثائق الواردة اليها من الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الادوية يدكو حول اوضاع شركة الادوية واقرت مواصلة استعراض بقية الوثائق المقدمة من شركة الادوية في الجلسة القادمة.


ناقشت لجنة الشؤون المالية في اجتماعها مساء أمس تقريرها حول نتائج نزولها الميداني الى مركز جمرك رقابة عفار مدينة البيضاء ومركز رقابة الراهدة مدينة تعز.

 وأقرت اللجنة التقرير بصيغته النهائية وكلفت مكتبها بمتابعة سحبه وتقديمة الى المجلس.


استعرضت لجنة التربية والتعليم في اجتماعها مساء أمس مذكرة اعتذار وزير المالية عن حضور الاجتماع المحدد صباح امس السبت لمناقشة وضع الحلول والمعالجات للمعوقات والصعوبات التي تواجه التعليم الفني والتدريب المهني.


استعرضت لجنة التعليم العالي الشباب والرياضة في اجتماعها مساء امس رد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مذكرة اللجنة المتضمنة اتخاذ الاجراءات اللازمة لإجلاء طلاب بلادنا المبتعثين للدراسة في جمهورية الصين بسبب انتشار فيروس كورونا.


ناقشت لجنة الاعلام والثقافة والسياحة في اجتماعها مساء أمس رد وزير الثقافة حول مذكرة اللجنة بشأن شكوى احد المؤلفين حول حجز النسخة الاولى من كتابه بعد طباعته في مطابع التوجيه المعنوي.


واصلت لجنة السلطة المحلية في اجتماعها مساء أمس استعراض التقرير السنوي لوزارة الادارة المحلية لعام 2019م والذي تضمن تنفيذ ما يخصها في البرنامج العام لحكومة الانقاذ الوطني.

 وأقرت اللجنة مواصلة استعراض التقرير فيما يتعلق بتوصيات المجلس.


ناقشت لجنة المياه والبيئة في اجتماعها مساء أمس متابعة وزارة المياه لموافاة اللجنة بالردود على استفسارات اللجنة المتعلقة بالمؤسسة العامة للمياه وكذلك استفساراتها بشأن الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف.

 وأقرت اللجنة تحرير رساله إلى وزارة المياه لسرعة موافاة اللجنة بذلك.


ناقشت لجنة الخدمات في اجتماعها مساء أمس تقريرها بشأن تحصيل نسبة 5% من قيمة كل لتر بنزين وديزل بموجب قانون انشاء صندوق صيانة الطرق رقم 22 لسنة1995م وتعديلاته.

 واقرت اللجنة تكليف مكتبها باستيعاب جميع التعديلات ضمن تقريرها لا قراره في جلسة اليوم الاحد.


استمعت لجنة الصحة العامة والسكان في اجتماعها مساء أمس من رئيس اللجنة الدكتور عبد الباري دغيش الى مستوى الاوضاع الصحية بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة وذلك حسب ما جاء من مستشفى كمران والمستشفى الحكومي.

واقرت اللجنة التواصل مع وزارة الصحة لموافاة اللجنة بالوثائق حول ذلك الموضوع.  


ناقشت لجنة الزراعة والري والثروة لسمكية في اجتماعها أمس شكوى اللجنة المكلفة بتسيير اعمال الاتحاد التعاوني السمكي والمتضمنة عدم صرف مستحقات الدعم المؤسسي للاتحاد للأعوام من 2017-2019ممن صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي.

 واقرت اللجنة مذكرة للأخ رئيس المجلس تتضمن توضيح الموقف القانوني للجنة لحل المشكلة وفقا للقرار رقم 32 الصادر من وزير الثروة السمكية.


استعرضت لجنة الشؤون الخارجية المغتربين في اجتماعها امس مساء التقرير المقدم من خلال ورشة العمل التي عقدتها اللجنة الوطنية للتواصل الخارجي حول وضع المغتربين ودورها في مواجهة العدوان الظالم والحصار الجائر الذي تمر به بلادنا.