Image Here
هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء ومقرري اللجان يعقدون اجتماعاً مشتركاً
  • 2020/03/21
  • 5:03 PM
  • 0

عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعاً مشتركاً اليوم بمجلس النواب ضم رؤساء ومقرري اللجان الدائمة بالمجلس .

وفي الاجتماع أُقر استئناف انعقاد عمل المجلس يوم السبت القادم الموافق 28 مارس الجاري 2020م للنظر في القضايا المطروحة على جدول أعمال المجلس .

ووقف الاجتماع أمام الانتصارات التي حققها ويحققها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب في مختلف جبهات العزة والشرف والكرامة ، مباركين النجاحات الأخيرة التي تحققت على أيدي الأبطال .

داعيين القوى الخيرة والمحبة للسلام للضغط على دول العدوان لإيقاف العدوان وفك الحصار الذي يشكل تداعياته أحد مصادر انتشار الأوبئة والأمراض الخطيرة والفتاكة .

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الصحية في البلاد ، مشيداً بالإجراءات الاحترازية الأولية التي قامت بها الحكومة .

وشدد الاجتماع على أهمية تحقيق وتنفيذ توصيات المجلس للحكومة بشأن معالجة ووضع حد للأوبئة وكافة الفيروسات والأمراض، ووضع الأنظمة والضوابط المتعلقة بالمحاجر الصحية وتجهيزها بكافة المرافق والمعدات اللازمة بحيث تكون هذه المحاجر قادرة على أن تؤدي الأهداف الصحية المرجوة منها .

كما شدد المجتمعون على أهمية وضع الضوابط التي تحد من انتشار الأوبئة والفيروسات ومنها تشديد الرقابة على كافة المنافذ وأماكن الاشتباه بناء على معلومات صحيحة ودقيقة .

وأكد الاجتماع البرلماني على ضرورة الاهتمام بالصحة العامة وفي مقدمتها نظافة المنازل والأحياء السكنية والشوارع والمطاعم والبوفيات والمحلات وإزالة النفايات ومنها مخلفات البناء وكذا ردم الحفر وتجفيف المستنقعات والمياه الراكدة ومحاربة مصادر الأوبئة والفيروسات .

وحث الاجتماع كافة المواطنين على الاهتمام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات المختصة ذات العلاقة وتطبيقها تطبيقاً خلاقاً.

ودعا الاجتماع مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الاضطلاع بمسئوليتها في نشر الوعي الصحي لدى المواطن .

وكلف الاجتماع المشترك لجنة الصحة العامة والسكان في المجلس بمتابعة الإجراءات التي تقوم بها الحكومة والنزول الميداني إلى المنافذ البرية والبحرية للتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة من قبل الأجهزة الحكومية المختصة، وموافاة المجلس بنتائج ما تم التوصل إليه.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب الأخ/ عبدالله أحمد صوفان.