Image Here
لجنة برلمانية تطلع على إجراءات مواجهة كورونا بذمار
  • 2020/03/23
  • 11:23 PM
  • 0

ناقش لقاء ضم اللجنة المكلفة من مجلس النواب،  والقائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد العنسي الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطة المحلية لمواجهة فيروس كورونا .

وخلال اللقاء ا أشار رئيس اللجنة البرلمانية الدكتور محمود الشميري وأعضاء اللجنة علي الزنم ومحمد الجنيد وخالد الصعدي وعلي الكبودي، إلى مهام اللجنة المكلفة بالإطلاع على الأوضاع في المنافذ ومراكز الحجر وما قامت به الحكومة والسلطات المحلية من إجراءات احترازية لمواجهة وباء كورونا.

 من جهته استعرض القائم بأعمال المحافظ العنسي ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية لمواجهة كورونا في منافذ المحافظة ومراكز الحجر والعزل التي تم تجهيزها وفقا لتوجيهات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وأشار إلى أن السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ذات العلاقة تقديم الخدمات للوافدين في مراكز الحجر الصحي رغم شحة الإمكانيات.. لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجميع لرفع الوعي المجتمعي وتوفير الأجهزة الطبية لمواجهة الوباء.

كما اطلع القائم بأعمال محافظ ذمار ورئيس وأعضاء لجنة مجلس النواب، على أوضاع مراكز الحجر بمدينة ذمار والخدمات المقدمة للوافدين.

وأشادت اللجنة البرلمانية بجهود السلطة المحلية والمكاتب المعنية في توفير الخدمات الصحية والإيوائية والغذائية لمراكز الحجر الصحي.. داعية الجميع للتعاون مع الجهات المعنية في رفع الجاهزية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا الوباء.