Image Here
مجلس النواب يحتج على هيئات الأمم المتحدة ومجلس الامن
  • 2020/04/01
  • 4:49 PM
  • 0

واصل مجلس النواب عقد جلسات اعماله اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

وفي هذه الجلسة عبر مجلس النواب عن احتجاجه على هيئات الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي و مجلس حقوق الانسان والهيئات والمنظمات التابعة لها لسماحها بمرور الطيران بمختلف أنواعه في الاجواء والمطارات اليمنية برغم ايقاف  جميع الرحلات واغلاق المطارات في معظم دول العالم وتشيد الرقابة لمنع ذلك.

 الامر الذي يعد تناقضا مع توجهات العالم لمواجهة جائحة فيروس كورونا...  وهذا من شانه مضاعفة الاعباء على الشعب اليمني الصامد في ظل استمرار العدوان والحصار منذ ما يزيد عن الخمس سنوات اضافة الى ما يعانيه اليمن من انتشار للأمراض والاوبئة الخطيرة و الفتاكة الاخرى المنتشرة بسبب ظروف الحرب والحصار فضلا عن استخدام تحالف دول العدوان  السعودي الاماراتي للأسلحة الفتاك والخطيرة والمحرمة دوليا رغم ان الشعب اليمني شعب مسالم يدافع عن كرمته وسيادته..

 وناشد مجلس النواب كافة المغتربين والمقيمين اليمنيين في الخارج بالبقاء في اماكنهم و اتباع الارشادات والتعليمات حتى لا يتعرضوا للحجز اثناء سفرهم وذلك الى زوال هذه الجائحة  وفي اطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار وتفشي فيروس كورونا في اليمن..

كما حث مجلس النواب اليمنيين في الخارج بضرورة الالتزام بالقوانين والاجراءات والتعليمات الاحترازية التي تساعد للوقاية من هذا الوباء في البلدان التي يتواجدون فيها.. 

من جهة اخرى أقر مجلس النواب توجيه رسالة للحكومة والجهات المعنية الاخرى بالعمل على التنفيذ الصارم لتوجيهات المجلس السياسي الاعلى في ما يتعلق بأطلاق سراح كافة الاسرى والموقوفين الذين لم تثبت عليهم اي قضايا جنائية و منهم سجناء الراي والمعسرين حتى لا يتسبب بقائهم في السجون الى تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا..