Image Here
اللجان البرلمانية تناقش عددا من القضايا في اجتماعاتها المسائية
  • 2020/07/12
  • 9:10 PM
  • 0

تواصل اللجان الدائمة عقد اجتماعاتها المسائية لاستعراض ومناقشة العديد من المواضيع والقضايا والتقارير المطروحة أمامها فالي التفاصيل : ــ

ــ واصلت اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون القانونية والدستورية ،لجنة العدل والأوقاف ، لجنة الدفاع والدفاع ولجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية  في اجتماعها مساء أمس مناقشة المواد المقترح أضافتها إلى قانون هيئة الشرطة وفقآ لقرار اللجنة المشتركة.

ـــ ناقشت لجنة التجارة والصناعة في اجتماعها عصر أمس أسباب تعثر بعض أقسام مصنع الغزل والنسيج.

وأقرت اللجنة عددا من الملاحظات والاستفسارات بشأن أوضاع المصنع لعرضها على المسؤولين في مجلس إدارة مؤسسة مصنع الغزل والنسيج وموافاة اللجنة بالردود والإيضاحات حول تلك الملاحظات.

ـــ واصلت لجنة التربية والتعليم في اجتماعها مناقشة مشروع القانون الخاص بمؤسسات التعليم الأهلي والخاص.

ـــ ناقشت لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة الشكوى المقدمة من طلاب كلية الطب بجامعة 21سبتمبر.

وأقرت اللجنة تحرير مذكرة إلى وزير التعليم العالي للإفادة والتوضيح بشأن تلك الشكوى.

ـــ استعرضت لجنة الخدمات في اجتماعها الشكوى المحالة من رئيس مجلس النواب  والمقدمة من النقابة العامة لعمال وموظفي الكهرباء حول الأوضاع المتردية للمؤسسة العامة للكهرباء والطاقة وتأثيراتها على مرتبات أولئك الموظفين .

وكلفت اللجنة مكتبها بعمل ملخص حول ذلك.

ـــ ناقشت لجنة الصحة العامة والسكان مشروع تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة والمكلفة بمتابعة الحكومة بشأن تنفيذ توصيات مجلس النواب حول بعض الأوبئة الصحية والإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

ـــ استعرضت لجنة النقل والاتصالات وناقشت مسودة التقرير الأولي المعد بشأن أسئلة النائب احمد سيف حاشد والمتعلقة بقطاع الاتصالات والانترنت وردود الجانب الحكومي من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حول تلك الأسئلة.

وأقرت اللجنة مواصلة النقاش حول ذلك التقرير بحيث يتم استيعاب جميع الملاحظات.

ــ ناقشت لجنة العرائض والشكاوى في اجتماعها مساء أمس عددا من القضايا و الشكاوى المطروحة أمامها واتخذت إزاءها الإجراءات المناسبة.

ــ واصلت لجنة المياه والبيئة مساء أمس مناقشة مشروع تقريرها بشأن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة حيث طرحت العديد من الملاحظات فيما يخص الحد من الفاقد من المياه وضبط المخالفين .

ــ واصلت لجنة الحريات مناقشة تقريرها حول نزولها الميداني إلى بعض أماكن التوقيف والاحتجاز في مركز الشرطة وسجون إدارة البحث الجنائي واحتياطي غرب الأمانة.