Image Here
لجان البرلمان تناقش عددا من التقارير المتعلقة بقضايا المواطنين
  • 2020/07/15
  • 8:24 PM
  • 0

ناقشت اللجان البرلمانية في اجتماعها مساء امس عددا من التقرير المتعلقة بقضايا الوطن والمواطنين فإلى التفاصيل :-

ـــ واصلت اللجنة المشتركة المكونة من لجنة الشؤون الدستورية والقانونية ، العدل والأوقاف، الدفاع  والأمن ،ولجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية في اجتماعها مساء أمس مناقشة مشروع تقريرها بشأن مشروع قانون الحماية القانونية لمنتسبي الأمن.

وكلفت اللجنة مكتبها باستكمال المبررات للمواد المتعلقة بالديات والتعويضات لمنتسبي الأمن  إثناء أداء واجبهم وعرضها على اللجنة في جلساتها القادمة.

ـــ ناقشت لجنة التجارة والصناعة في اجتماعها مساء أمس عددا من القضايا المتعلقة بجمعية حماية المستهلك.

وأقرت اللجنة تكاليف مكتبها بالتواصل مع الإخوة في جمعية حماية المستهلك لموافاة اللجنة بالتقارير الدورية التي التزمت بها الجمعية .

ـــ واصلت لجنة التربية والتعليم في اجتماعها مسا أمس استعراض ومناقشة الفصل الأول من أهداف مؤسسات التعليم الأهلية والخاصة وإنشائها والمتضمنة في مشروع القانون الصادر في سنة ٢٠١٠ الخاص بالتعليم الأهلي الخاص.

ـــ استعرضت لجنة التعليم العالي مساء أمس  جانبا من مشروع تقريرها بشأن أوضاع الجامعات والكليات الأهلية وأقرت مواصلة استعراض المشروع في جلستها القادمة .

ـــ ناقشت لجنة الشكاوي في اجتماعها مساء أمس الشكاوي المحالة إليها من رئيس المجلس والمقدمة من النقابة العامة لعمال وموظفي الكهرباء والطاقة والمتعلقة بالأوضاع المتردية للمؤسسة وتأثيرها على مرتبات موظفيها.

وأقرت اللجنة مواصلة مناقشة الشكوى خلال الجلسة القادمة وكلفت  مكتبها بتلخيص أهم ما جاء في الشكوى وعرضه على اللجنة في الجلسة القادمة.

 

ـــ واصلت لجنة الصحة العامة والسكان في اجتماعها مساء أمس استعراض ودراسة التوصيات حول الإجراءات المتخذة في الوزارة بشأن نقاط المصفوفة الواردة في تقرير اللجنة المشتركة.

 وأقرت اللجنة مواصلة دراسة تلك التوصيات في جلساتها القادمة.

ـــ استعرضت لجنة النقل والاتصالات ملخصا عن ردود وزارة النقل والجهات التابعة لها حول أسئلة اللجنة المتعلقة بأنشطتهم.

 وأقرت اللجنة عرض ذلك الملخص على أعضاء اللجنة .

ـــ واصلت لجنة السلطة المحلية استعراض التقرير السنوي الخاص لنشاط وزارة الإدارة المحلية والملاحظات الإدارية التابعة لها

وأقرت اللجنة مواصلة الاستعراض ومناقشة التقرير في جلساتها المقبلة.

ـــ استكملت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان استعراض جزء من تقرير نزولها الميداني لأماكن التوقيف بمراكز الشرطة وسجون البحث الجنائي واحتياطي غرب أمانة العاصمة .

وأقرت اللجنة استكمال الجزء المتبقي من التقرير في جلستها القادمة

 ـــ ناقشت لجنة المياه والبيئة بقية الملاحظات حول أداء  ونشاط المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة بحسب البيانات المقدمة من الوزارة.

 وأقرت اللجنة استكمال ومناقشة الملاحظات وبصورتها النهائية قي الجلسة القادمة .