Image Here
سفينة صافر وعدد من القضايا على طاولة اللجان البرلمانية
  • 2020/07/20
  • 4:59 PM
  • 0

ناقشت اللجان الدائمة في اجتماعاتها المسائية أمس عددا من المواضيع والتقارير منها مقترح بتعديل مادة بقانون الإقرار بالذمة المالية وتقرير بشأن سفينة صافر العائمة بالبحر الاحمر وعدد من المواضيع الأخرى فإلى التفاصيل:

ـ استعرضت لجنة الشؤون الدستورية والقانونية مشروع مقترح بتعديل مادة (٤)من القانون رقم (  ) لسنة ٢٠١٦ م بشأن الإقرار بالذمة المالية المقدم من النائب صالح إسماعيل أبو عادل.

وبعد  استعراض المشروع المقترح ومذكرته التفسيرية والإجراءات القانونية بتقديم مثل هذا المشروع كلفت اللجنة مكتبها بإعداد الوثائق اللازمة ليتم مناقشة المقترح في ضوئها خلال الاجتماع القادم .

ــ استعرضت لجنة التنمية والنفط في اجتماعها امس تقريرها حول أوضاع ونشاط هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والأنشطة الاستثمارية القائمة في قطاع التعدين.

 وأقرت اللجنة مواصلة الاستعراض ومناقشة التقرير إلى الجلسة القادمة .

ــ استعرضت لجنة التجارة والصناعة وناقشت تقريرها حول أوضاع تعثر شركة كمران للصناعة والاستثمار .

ورأت اللجنة مواصلة استعراض ومناقشة الموضوع أعلاه في الجلسة القادمة

ــ واصلت لجنة التربية والتعليم في اجتماعها أمس استعراض الفصل الثاني من مشروع القانون الصادر سنة2010م الخاص بإنشاء التعليم الأهلي والخاص وقد تضمن هذا الفصل شروط منح التراخيص لإنشاء مؤسسات التعليم الأهلي والخاص

ــ أقرت لجنة الخدمات في اجتماعها مساء أمس تحرير مذكرة الى أمين أمانة العاصمة بخصوص الشكوى المحالة من رئيس المجلس المقدمة من بعض أهالي منطقة ذهبان مديرية بني الحارث ضد مكتب الأشغال وما يقوم به من إزالة لبعض المباني القائمة.

ــ واصلت لجنة السلطة المحلية في اجتماعها أمس استعراض تقرير وزارة الإدارة المحلية فيما يتعلق بموارد السلطة المحلية الذاتية والمشتركة والعامة .

ــ واصلت لجنة الزراعة والري والثروة السمكية في اجتماعها أمس مصفوفة وزارة الثروة السمكية لمعالجة بشأن أوضاع موانئ الاصطياد في الساحل الغربي.

ــ استعرضت لجنة الحريات العامة إحصائيات الذين تم الإفراج عنهم منذ بداية النزول الميداني للسجون وبعض شكاوي المساجين الذين لم يفرج عنهم بسبب عدم وجود الضمانات.

وأقرت اللجنة  مواصلة اجتماعاتها في استكمال التقرير.

ــ استكملت لجنة المياه والبيئة مناقشة تقريرها بشأن سفينة صافر العائمة المحملة بالنفط الخام.

وأقرت اللجنة استيعاب الملاحظات المطروحة من قبل اللجنة والبيانات المقدمة من الهيئة العامة لحماية البيئة في تقريرها وإحالة التقرير لاستكماله.

ــ واصلت لجنة الصحة والسكان مناقشة مصفوفة الإجراءات التنفيذية المقدمة من وزارة الصحة بشأن تنفيذها لتوصيات المجلس.

 وأقرت اللجنة مواصلة المناقشة للموضوع سالف الذكر في الجلسات القادمة

ــ ناقشت لجنة النقل والمواصلات ما يتعلق بأوضاع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

 وأقرت اللجنة الإطلاع على خطة الإنفاق العامة للدولة ٢٠٢٠ م والنظر إن كان هناك ملاحظات على قطاع الاتصالات ليتم على ضوء ذلك إعداد أسئلة واستفسارات لمناقشتها مع الجانب الحكومي.