Image Here
اللجان الدائمة تواصل مناقشة القضايا المطروحة أمامها
  • 2020/09/27
  • 10:17 PM
  • 0

واصلت اللجان الدائمة مساء اليوم عقد اجتماعاتها المسائية لمناقشة القضايا والمواضيع المطروحة أمامها واتخذت إزاء ذلك العديد من الإجراءات التفاصيلكما يلي :ــ

ــ ناقشت لجنة الشؤون الدستورية والقانونية في اجتماعها مساء اليوم مشروع تقريرها برأيها القانوني لمقترح مشروع تعديل المادة (5) من القانون رقم (26) لسنة 2013م بشأن الرسوم القضائية وأجرت عليه اللجنة بعض التعديلات.

ــ استعرضت لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية في اجتماعها مساء اليوم الشكوى المقدمة من مؤسسة التوفير هايبر بشأن عدم كفاية الكمية التي تصرف لها من مادة الديزل لتغطية احتياجاتها وإنجاز أعمالها، كونها مؤسسة تجارية مسجلة بوزارة الصناعة والتجارة ولديها ثلاثة مراكز تجارية ومخابز وطواحين.. وتقوم بتوفير المواد الغذائية الأساسية وغيرها التي يحتاجها المستهلك.

وأقرت اللجنة توجيه مذكرة إلى شركة النفط اليمنية بالتعاون مع المؤسسة المذكورة والتوجيه بزيادة الكمية من الديزل كونها مؤسسة تجارية وتقدم خدمات للمستهلك.

ــ استعرضت لجنة التجارة والصناعة في اجتماعها مساء اليوم وراجعت مشروع تقريرها حول أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو).

و؟أقرت اللجنة متابعة إبلاغ الجانب الحكومي حضوره في جلسة يوم غدٍ الإثنين الموافق لاستكمال مناقشة أوضاع الشركة وتضمين ما توصلت إليه في التقرير.

ــ واصلت لجنة الشؤون المالية في اجتماعها مساء اليوم مناقشة تقريرها حول الحساب الختامي للمجلس للعام المالي 2015م.

وأقرت اللجنة استكمال مناقشتها في الاجتماعات القادمة.

ــ استعرضت لجنة التربية والتعليم في اجتماعها مساء اليوم ــ وبحضور الجانب الحكومي ممثلا بوكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التعليم الأهلي والخاص وعدد من المختصين بالوزارة ــ بعض الملاحظات التي تقدم بها الأخ/الوكيل لاستيعابها في مشروع القانون رقم (  ) لسنة  2010م بشأن تنظيم مؤسسات التعليم الأهلي والخاص والمتخصصة الموجود

(قيد الدراسة).

 كما استعرضت اللجنة طلب الجانب الحكومي من اللجنة منحة فرصة إلى يوم السبت القادم لتجهيز الملاحظات بشكل كامل ليتم موافاة اللجنة بشكل رسمي .. ووافقت اللجنة على طلب الجانب الحكومي .

ــ استعرضت لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة في اجتماعها مساء اليوم إحالة الأخ/رئيس المجلس لمذكرة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بشأن المواضيع التي لا زالت لدى الحكومة من توصيات المجلس والتي ألتزمت الحكومة بتنفيذها، ومن ذلك تقديم تقرير حول مستوى التزام صندوق رعاية النشء والشباب بتنفيذ التوصيات.

وأقرت اللجنة استعراض التقرير المرفق في جلساتها القادمة.

ــ واصلت لجنة الخدمات في اجتماعها مساء اليوم مناقشة مشروع  تقريرها بشأن متابعة أوضاع وأداء المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم والأضرار الناتجة عن الحرب التي تقودها دول تحالف العدوان على بلادنا.

وأقرت اللجنة استكمال مناقشتها للموضوع أعلاه في الإجتماع القادم.

ــ استعرضت لجنة الصحة العامة والسكان في اجتماعها مساء اليوم مشروع تقريرها حول الإجراءات المتخذة من قبل حكومة الإنقاذ الوطني لمواجهة فيروس كورونا، ومدى تنفيذها لتوصيات المجلس.

وأقرت اللجنة متابعة الاستعراض لمشروع التقرير في الاجتماع القادم.

ــ ناقشت لجنة  النقل والمواصلات في اجتماعها مساء اليوم موضوع الزيارة الميدانية التي ستقوم بها اللجنة إلى وزارة النقل والجهات التابعة لها، وذلك للإطلاع على أوضاع شؤون النقل البري بشكل عام وعقد لقاءات مع الجهات المختصة بهذا الخصوص.

وأقرت اللجنة أن يتم تحديد موعد الزيارة بعد رفع المجلس لجلساته لهذه الفترة.. وكلفت اللجنة مكتبها بإعداد الملاحظات الخاصة بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، وكذا المؤسسة العامة للنقل البري.

ــ واصلت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في اجتماعها مساء اليوم استعراض التقرير الموجز عن أوضاع اللاجئين والمسلم للجنة من رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين.

وأقرت اللجنة تضمين عدد من النقاط الواردة في التقرير في مشروع تقريرها حول موضوع اللاجئين والحث على سرعة موافاة اللجنة بالردود الكتابية حول استفسارات اللجنة.

ــ استعرضت لجنة الدفاع والأمن في اجتماعها مساء اليوم  الشكوى المقدمة من نقابة أصحاب معارض السيارات.

كما ناقشت اللجنة ردود الإدارة العامة للمرور بشأن الشكوى المقدمة من نقابة أصحاب معارض السيارات.

واقرت اللجنة التواصل مع المختصين بالإدارة العامة للمرور للرد والتوضيح بشأن بعض استفسارات اللجنة التي لم يتم الرد عليها على أن يتم عرض ذلك على اللجنة في الاجتماع القادم.

ــ استعرضت لجنة السلطة المحلية في اجتماعها مساء اليوم تقرير أمانة العاصمة المحال إلى اللجنة لدراسته حول أضرار السيول والحلول والمعالجات وأعمال الطوارئ المنفذة من قبل أمانة العاصمة.

وأقرت اللجنة مواصلة استعراض التقرير في الاجتماع القادم.