Image Here
نائب رئيس مجلس النواب يؤكد على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي
  • 2020/10/27
  • 10:19 PM
  • 0

أشار نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام صالح هشول زابية إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوية كأعظم مناسبة تحتفل بها الأمة الإسلامية، خاصة في ظل ما تتعرض له من هجمة تستهدف النيل من هويتها وعقيدتها والإساءة للنبي عليه الصلاة والسلام.

ودعا نائب رئيس مجلس النواب في الفعالية التي نظمتها شركة كمران للصناعة والاستثمار اليوم أبناء الشعب اليمني إلى أن يكونوا عند حسن ظن النبي الكريم بهم بقوله " الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان" .. حاثاً على إظهار الفرح والبهجة بهذه المناسبة الدينية من خلال المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي في 12 من ربيع الأول، بما يظهر قوة الارتباط بسيرة خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم.

وأعرب هشول عن الأسف الشديد لمحاولة تحريف القرآن الكريم ونسخه بالعبرية والاعتراف بالقدس الشريف تابع لليهود والصهاينة من قبل أدعياء العروبة .. وقال "لقد خدعونا آل سعود لعدة أعوام بأنهم خدام البيت الحرام، لكنهم فضحوا وتبين زيف كلامهم وادعائهم".

فيما أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتقوية الارتباط برسول الله الذي وصف أهل اليمن بالإيمان والحكمة.

وأشار في الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالملك علامة ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ- نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي ووكيل محافظة صنعاء عبدالله العنسي وعميد جرحى الثورة محمد الديلمي، إلى أن فعالية الاحتفال بهذه المناسبة لهذا العام يأتي في ظل الاستفزازات التي يتعرض لها الإسلام والرسول عليه الصلاة والسلام.

وشدد على ضرورة أن تكون هذه المناسبة نوعية، تحمل في طياتها رسائل أهل اليمن بتمسكهم برسول الله ومنهاجه وهديه .. معتبراً الإساءة للرسول إساءة للأمة الإسلامية، ما يستدعي أن تكون رسالة الرد قوية تحمل الكثير من المعاني أبرزها مواصلة الصمود في وجه الطغاة.

وأكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد أن هذه المناسبة ليست للاحتفال فقط، لكنها محطة تربوية وثقافية وتعليمية ومعرفية يجب الاستفادة منها للتزود من المعارف والعلوم والتعرف على سيرة ومنهاج حياته سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى أن هذه المناسبة مصدر فرحة واعتزاز شعوب الأمة الإسلامية وفرصة لتوحيد راية الإسلام تحت قيادة الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام .. داعياً شعوب العالم العربي والإسلامي إلى الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحتله من أهمية في الرد على الإساءات المتكررة للرسول الأعظم الذي وصفه بقوله " وإنك لعلى خلق عظيم".

من جانبه أشار نائب ناطق القوات المسلحة العميد عزيز راشد إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لتأكيد قوة ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم .. لافتاً إلى حرص اليمنيين على إحياء هذه المناسبة لإيصال رسائل قوية لمن يدّعون بأن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة.

وأكد أن البدعة إنما تكمن في التطبيع مع الصهاينة وليس في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية .. منوها بدور شركة كمران في تنظيم الفعالية في إطار الاحتفال بهذه الذكرى العطرة.

وأرجع العميد راشد استهداف شركة كمران من قبل قوى العدوان، إلى ما تقدمه من دعم وإسهام للجوانب الإنسانية والخيرية.

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار أحمد علي الصادق إلى أن حرص اليمنيين على الاحتفال بذكرى مولد النبي الأعظم، يمثل رسالة للعالم بقوة ارتباطهم وتمسكهم بسنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال" ما يدعو للفخر والاعتزاز أن اليمنيين يحتفلون بهذه المناسبة في وقت تهرول بعض الأنظمة للتطبيع مع الصهاينة ".

تخلل الفعالية قصائد وفقرات إنشادية عبرت في مجملها عن عظمة رسالة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية الاحتفال بذكرى مولده.