Image Here
رئيس مجلس النواب يؤكد على أهمية التخطيط الاستراتيجي في إعداد الرؤى والبرامج
  • 2021/01/09
  • 4:31 PM
  • 0

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي على أهمية التنظيم والتخطيط الاستراتيجي في إعداد الرؤى والبرامج والخطط الإستراتيجية.

 وأشار لدى افتتاحه اليوم ورشة عمل التعرف على مراحل إعداد الرؤية الوطنية وأهمية التخطيط الاستراتيجي بكافه نماذجه والتي نظمتها الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء و شملت القيادات الإدارية للكادر الوظيفي لجهاز الأمانة العامة للمجلس ممثلا برؤساء الدوائر ونوابهم ومدراء المكاتب وعدد من مدراء العموم والكادر الوظيفي من المعنيين..

كما أشار رئيس مجلس النواب إلى دور المجلس في المجالين التشريعي والرقابي عبر لجانه الدائمة والمتخصصة فيما يصب في متابعة تنفيذ الرؤية الوطنية .

وأشاد رئيس المجلس بالقائمين على هذه الورشة وحث المتدربين على ضرورة الاستفادة القصوى من مخرجات هذه الورشة وبما يعزز الأداء في إعداد الرؤى والبرامج الهادفة منوها إلى أهمية التفاعل والمشاركة وتوحيد الجهود في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية على المدى القصير والبعيد..

تناولت الورشة التي نظمت اليوم مؤشرات قياس الأهداف الاستراتيجية والتخطيط المبني على النتائج وربط الأهداف بالمؤشرات.

 كما تناولت المراحل الأولى لإعداد الرؤية الوطنية وأهمية حشد كافة الجهود والطاقات لإنجاح المرحلة الثانية من تنفيذ الرؤية الوطنية وصياغة الاتجاه الاستراتيجي وربط الأهداف الفردية بالأهداف الجماعية والتعامل الحي بين النظرية والتطبيق،

كما تضمنت محاور الورشة خصوصيات اليمن في إعداد الرؤية كخطة إستراتيجية قومية لتعزيز وتقوية الصمود في وجه تحالف العدوان وأدواته والتماسك المجتمعي في إطار التخطيط الشامل والأداء الموجه..

وتطرقت الورشة إلى الظروف التي تمر بها البلاد والانهيار الذي شهدته في جوانب التنمية الأمر الذي يستدعي تخطيطا مرحليا يبدأ بإعادة المسار و تحقيق التعافي الاقتصادي والتنموي وصولاً لبناء مؤسسات حديثه وإحداث تغيير جذري في كافة الجوانب الحياتية.

 حضر افتتاح الورشة أمين عام مجلس النواب دكتور رشاد الرصاص والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور ومدير عام المتابعة والتقييم بمكتب نائب رئيس المجلس فاطمة عقبة وعدد من المختصين في الجهاز المركزي للإحصاء.