Image Here
مجلس النواب يوجه رسالتي شكر إلى البرلمان الأوربي
  • 2021/02/17
  • 3:42 PM
  • 0

استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الشيخ يحيى علي الراعي إلى رسالتي رئيس المجلس الموجهتين إلى رئيس البرلمان الأوربي ديفيد ساسولي وعضوة البرلمان الأوربي هانا نيومان بشان مواقفهما المعارضة للعدوان على اليمن.

وعبرت الرسالتان عن شكر وتقدير مجلس النواب في الجمهورية اليمنية وتقديره البالغين لموقف رئيس البرلمان الأوربي وعضوة البرلمان نيومان الإنساني الشجاع والصادق في معارضتهم للعدوان على اليمن والذي كان له الأثر الإيجابي في اصدرا القرار في جلسة البرلمان الأوروبي المنعقدة يوم الخميس 11/2/2021م بسحب جميع القوات الأجنبية من اليمن ، ووقف بيع الأسلحة من الدول الأوروبية إلى دول  تحالف العدوان على اليمن والتي تستخدم لقتل اليمنيين منذ العام 2015م وخلفت مئات الآلاف من القتلى من النساء والأطفال والشيوخ ودمرت البنية التحتية وكل مقدرات اليمن وفرض حصار بري وجوي وبحري خانق حال دون إدخال المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية وغيرها من متطلبات الحياة .

كما تضمنت الرسالتان أمل مجلس النواب اليمني تعزيز مثل تلك المواقف المشرفة  في سبيل وقف العدوان الإجرامي ورفع الحصار المفروض على اليمن . وفتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.

نص الرسالتين http://yemenparliament.gov.ye/Details?Post=3024