Image Here
رئيس مجلس النواب يهنئ المرأة اليمنية باليوم العالمي للمرأة
  • 2019/03/09
  • 0

هنأ رئيس مجلس النواب الأخ/ يحيى علي الراعي المرأة اليمنية في كافة مرافق العمل والإنتاج والمزارع والحقول وربات البيوت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس .

واعتبر رئيس مجلس النواب في الحفل الذي اقامته هيئة رئاسة مجلس النواب وأمانته العامة بهذه المناسبة اليوم في مجلس النواب أن المرأة اليمنية كان لها رصيد وبصمات ناصعة وصنع منجزات ومكاسب في كافة المراحل والمنعطفات التي مرت بها الثورة اليمنية منذ قيامها .

وأثنى رئيس مجلس النواب على الجهود الطيبة التي تبذلها اليوم المرأة اليمنية في الظروف الراهنة في التصدي للعدوان الذي تشنه دول تحالف العدوان والحصار الجائر على بلادنا .

وأوضح رئيس مجلس النواب أن المعاناة التي تمس المجتمع اليمني تتحمل المرأة اليمنية جزءا كبيرا من ويلاتها ، ورغم كل ذلك تصبر وتواجه التحديات بإرادة قوية وصبر وصمود إلى جانب أخيها الرجل في سبيل تحقيق النصر المؤزر والمبين .

وبين الأخ/ يحيى علي الراعي أن مجلس النواب قد تبنى وكفل للمرأة حقوقها من خلال القوانين التي سنها في مختلف المجالات ويسعى للدفاع عن حقوق المرأة في كافة مناحي الحياة .

واشاد الأخ/ يحيى علي الراعي بالنشاط الكفاحي للمرأة العاملة في جهاز الأمانة العامة لمجلس النواب في مختلف المجالات ، مؤكداً دعم قيادة مجلس النواب لكافة أنشطة المرأة والاستمرار في دعمها اللامحدود .

وترحم رئيس مجلس النواب على أرواح شهداء الثورة اليمنية

ودعا إلى إيقاف العدوان وفك الحصار على بلادنا خاصة وأن الشعب اليمني يمد يده للسلام الدائم والمشرف وليس الاستسلام.

كما تحدث في الحفل القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب الأخ/ أحمد أحمد النويرة مشيراً إلى التعاون والعناية التي تبذلها الأمانة العامة من أجل تسهيل كافة الأعمال والأنشطة التي تهم وتقوم بها المرأة العاملة في جهاز الأمانة العامة لمجلس النواب .

مؤكداً أن هذه العناية والاهتمام بالمرأة العاملة في جهاز الأمانة العامة في المجلس ستظل مستمرة وعلى الدوام .

من جانبها ألقت رئيسة شعبة القضايا والعقود بالمكتب القانوني بالأمانة العامة للمجلس الدكتورة/ جميلة صالح سيف كلمة المرأة العاملة في الأمانة العامة ، وحيت في مستهلها كافة الحاضرين والحاضرات في الاحتفال .

وأشارت إلى أن المرأة اليمنية استحقت هذا الاحتفال بهذه الذكرى وذلك بفعل تضحياتها الجسيمة في مختلف المجالات .

وأوضحت الدكتورة/ جميلة صالح سيف أن المرأة اليمنية قد مجدها القران الكريم والمواثيق والأعراف الدولية باعتبارها مربية للأجيال ولكونها أما وأختا وزوجة وعاملة نشيطة مع أخيها الرجل في مختلف المجالات لبناء المجتمع .

لأفته إلى أن المرأة اليمنية حققت كثيرا من المكاسب والحقوق القانونية وأنها ماضية إلى الأمام بخطوات واثقة لتحقيق المزيد في مختلف المجالات .

وعبرت رئيسة شعبة القضايا والعقود بالمكتب القانوني بالأمانة العامة للمجلس عن شكرها لقيادة مجلس النواب على الاهتمام بالمرأة في القوانين التي يشرعها وبالمرأة العاملة في الأمانة العامة ، مطالبة بالمزيد من ذلك .

فيما تحدثت عضو مجلس نواب سابق نائب رئيس مكتب المستشارين الأخت/ حسينة عبيد وعضو المكتب القانوني الأخت/ إيمان شائف قاسم وعدد أخر من موظفات الأمانة العامة بمجلس النواب شارحات الأدوار الكفاحية للمرأة اليمنية في كل المجالات في سبيل الدفاع عن قضايا الثورة اليمنية والانتصار لأهدافها .

وفي ختام الحفل قام رئيس مجلس النواب ومعه القائم بأعمال الأمانة العامة بتكريم العاملات في جهاز الأمانة العامة لمجلس النواب تقديراً لجهودهن المبذولة في إنجاح العمل في مجلس النواب وأمانته العامة وبمناسبة العيد العالمي للمرأة الثامن من مارس .