Image Here
الشورى يستنكر اجتماع نواب بسيئون
  • 2019/04/14
  • 0


استنكر مجلس الشورى اليوم اجتماع عدد من أعضاء مجلس النواب المتواجدين في الخارج من المنساقين وراء دول تحالف العدوان بقيادة السعودية بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بمدينة سيئون محافظة حضرموت.

    وأوضح مجلس الشورى  في بيان صادر عنه اليوم أن اجتماع سيئون والذي دعا إليه رئيس منتهية ولايته، يأتي لإضفاء شرعية لغزو اليمن من قوات دول تحالف العدوان، في مخالفة للدستور ولائحة مجلس النواب التي تنص على أن مقر مجلس النواب العاصمة صنعاء وأي اجتماع خارج العاصمة غير دستوري، بما في ذلك بطلان أي إجراءات متخذة في ذلك الاجتماع.

    وطالب مجلس الشورى أعضاء مجلس النواب المتواجدين خارج اليمن ممن اختاروا الوقوف إلى صف العدوان، مراجعة مواقفهم تجاه الاعتداء والحرب التي تشنها دول العدوان على اليمن للعام الخامس على التوالي والذي ما زال يرتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني بهدف السيطرة على قراره وثرواته ومقدراته.

واعتبر المجلس اجتماع سيئون تحت سلطة الاحتلال السعودي، باطل وتفريطاً في سيادة الأراضي اليمنية وتنازلاً عن الحرية والكرامة والقرار.

    وجدد مجلس الشورى مطالبته بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الموانئ البرية والبحرية والجوية، والتأكيد على أهمية التركيز على السيادة الوطنية ووحدة الشعب اليمني أرضاً وإنساناً كمحاور أساسية لأي مشاورات سلام أو حوارات قادمة، والتي تستدعي من كافة الأطراف تقديم مزيداً من التنازلات تفويتاً للفرصة على المتربصين بالأمن والسلام الاجتماعي ووقفاً لنزيف الدم اليمني.