Image Here
كلمة نائب رئيس مجلس النواب في ذكرى استشهاد الصماد
  • 2019/04/21
  • 0

أكد نائب رئيس مجلس النواب الاخ عبدالسلام صالح هشول  أن اليمن سيمضي على نهج الشهيد صالح الصماد في بناء الدولة الحديثة وتحقيق مبدأ الشراكة بين كافة الأطراف السياسية والذي أرساه الشهيد الصماد في حياته.

وأشار نائب رئيس مجلس النواب هشول  في كلمة القاها في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي اقيمت عصر الجمعة 19 ابريل الجاري بساحة باب اليمن  إلى أن اغتيال الرئيس الصماد انتهاك واضح لجميع الشرائع والقوانين الدولية، مشيرا إلى أن اليمن لن يتخلى عن ملاحقة كل من شارك في عملية الاغتيال قانونيا ومنها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأدان انعقاد مجلس النواب الزائف في سيئون واعتبرها محاولة يائسة لشرعنه العدوان الأمريكي واحتلال أراضي واسعة من الجمهورية اليمنية ونهب ثرواتها، متهما إياهم بارتكاب الخيانة العظمى.

وأكد أن الشهيد الصماد في مشروعه الوطني لبناء الدولة اليمنية الحديثة قد أرعب دول الاستعمار، فما كان منها إلا أن تجاوزت كل الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرم اغتيال رؤساء الدول وقياداتها السياسية .

كما أكد نائب رئيس مجلس النواب أن جريمة اغتيال الرئيس الشهيد الصماد وسائر الجرائم بحق الشعب اليمني لن تمر بدون رد أو محاسبة .

نص الكلمة