[ الرئيسية | عن الموقع | خارطة الموقع | هيئة التحرير | أضفنا للمفضلة | إتصل بنا | البريد الإلكتروني | ]

[ English ]

طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخر الاخبار RSS Feed آخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله الاعتيادية العاشرة
الثلاثاء 25 أكتوبر-تشرين الأول 2016 الساعة 08 مساءً / يمن برلمانت
 
 

../userimages/2011/2016/brlaman.jpg [25/أكتوبر/2016]يمن برلمانت-واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله الاعتيادية العاشرة من الفترة الأولى للدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي الـ 12 اليوم، برئاسة الأخ يحيى علي الراعي رئيس المجلس.

واستمع المجلس إلى تقرير من لجنة التواصل البرلماني حول نشاط وفد بلادنا البرلماني المشارك حالياً في اجتماعات الجمعية (135) للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حالياً في جنيف .

وناقش الأعضاء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تمر بها البلاد وسبل معالجتها.

وشددت مداخلات أعضاء المجلس على أهمية إيقاف الحرب بصورة شاملة وبدون شروط مسبقة وفك الحصار البري والجوي والبحري وفتح المطارات وتمكين المرضى والجرحى من تلقي العلاج في الخارج وإتاحة المجال للعالقين في بعض مطارات الدول الشقيقة والصديقة بالعودة إلى الوطن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني جراء العدوان الظالم.

كما تطرقت مداخلات النواب إلى معالجة موضوع تأخر صرف المرتبات، والنظر إلى ما يعانيه المواطنين في محافظة الحديدة وبقية المحافظات من ظروف معيشية قاسية .

ولفت أعضاء المجلس في سياق مداخلاتهم إلى أن تلك الأوضاع الصعبة الناشئة ناتجة عن تواصل العدوان وجرائمه وتداعياته في مختلف المجالات .

وبهذا الصدد أكد المجلس على أن يضطلع المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية بدورهم تجاه ما يعانيه الشعب اليمني جراء العدوان.

وأقر المجلس حضور وزير الداخلية والقائم بأعمال وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ورئيس هيئة الأركان العامة وكذا المختصين في الجهات ذات العلاقة الجلسة التي سيعقدها المجلس صباح يوم غدً الأربعاء لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والأمنية القائمة في البلاد .

إلى ذلك وجه رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي رسالة إلى رئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر تشودري، أعرب فيها عن تمنياته لدورة الاتحاد البرلماني الدولي (135) المنعقدة حالياً في جنيف بالتوفيق والنجاح والخروج بنتائج طيبة تخدم المجتمع الدولي والعمل الديمقراطي والبرلماني وحقوق الإنسان في العالم.

وأبلغه في رسالته عن أسف وانزعاج مجلس النواب مما صدر من تصرفات من محمد علي الشدادي وعلي محمد مجور في الجلسة الافتتاحية للدورة .

وأكد رئيس مجلس النواب في رسالته أن محمد علي الشدادي لا يمثل المجلس وإنما يمثل نفسه ومجلس النواب لم يقر ترشيحه هو ومن معه لتمثيل مجلس النواب في هذه الدورة، وإنما رشح نفسه للحضور مع مجموعة من أعضاء المجلس المقيمين في السعودية (دولة العدوان)، وهم من المواليين للعدوان الغاشم على بلادنا وأصبحوا جميعاً يمثلون السعودية أكثر مما يمثلون الشعب اليمني.

وقدم رئيس مجلس النواب اعتذاره وأعضاء المجلس لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن تلك التصرفات غير المسؤولة وغير الطبيعية التي لا تمثل أخلاق البرلمانيين في المحافل الدولية ولا تمثل أخلاق اليمنيين.

كما طلب الأخ يحيى علي الراعي من رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عدم التعاون معهم كممثلين للبرلمان اليمني.. مؤكدا أن من يمثل المجلس في اجتماعات الدورة (135) هما أحمد محمد الكحلاني رئيساً للوفد وزكريا سعيد الزكري عضواً.

وأبلغ رئيس مجلس النواب في رسالته رئيس الاتحاد البرلماني الدولي قرار المجلس بتوجيه احتجاج رسمي للاتحاد على قرار إخراج الوفد الرسمي للمجلس من قاعة اجتماعات الاتحاد، وسحب بطائق المشاركة منهم، خاصة بعد المخاطبة الرسمية من قبل المجلس بأسماء الوفد بمذكرة رقم (37) وتاريخ 20/10/2016، وتم اعتمادها من قبلك الاتحاد البرلماني الدولي.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن هذا الإجراء يشير إلى عدم احترام الاتحاد البرلماني الدولي لقرارات المؤسسات البرلمانية ونظم ولوائح هذه المؤسسات.. لافتا إلى أن هذا التجاوز والمخالفة هو الذي دفع المجلس إلى اتخاذ قرار توجيه هذا الاحتجاج الرسمي مع إقراره استمرار الوفد الرسمي الذي يمثله في اجتماع الدورة الحالية.

 

من جهة ثانية التقى وفد اليمن البرلماني أحمد محمد الكحلاني وزكريا سعيد الزكري بسكرتير الاتحاد البرلماني الدولي مارتين شانجونج وذلك على هامش مشاركة وفد بلادنا في أعمال الجمعية (135) للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حالياً في العاصمة السويسرية جنيف .

وناقش وفد اليمن البرلماني مع سكرتير الاتحاد البرلماني الدولي عدد من القضايا المتصلة بتعزيز العلاقات بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي.

وحضر الوفد الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الجمعية (135) للاتحاد البرلماني الدولي.


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع مجلس النواب اليمني نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
مجلس النواب ينتخب رئيس وأعضاء هيئة رئاسته
مجلس النواب يمنح حكومة الإنقاذ الوطني الثقة ويوافق على برنامجها العام
مجلس النواب يدين ويستنكر التفجيرات الإرهابية في عدن والقاهرة واسطنبول
.
نائب رئيس مجلس النواب يعزي في وفاة العلامة الكبير محمد بن محمد المنصور
مجلس النواب يتلقى دعوة مشاركة من اتحاد برلمانات المؤتمر الإسلامي
لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب تلتقي منظمات مجتمع مدني
وزارة التعليم العالي تقدم للجنة البرلمانية المختصة تقريري إنجاز 2015 - 2016
لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين تثمن مواقف لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري

جميع الحقوق محفوظة © 2006-2017 مجلس النواب اليمني

برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية