Image Here
اجتماع برلمان شباب البريكس برعاية عضو السياسي الأعلى السامعي
  • 2020/12/31
  • 10:07 PM
  • 0

برعاية الفريق أول/ د. سلطان أحمد السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى  الرئيس الفخري لمجموعة أصدقاء بريكس، عقد برلمان شباب البريكس اليوم الخميس الموافق ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠م اجتماع نهاية العام لإقرار أعمال السنة واستشراف العام الجديد ٢٠٢١م، برئاسة رئيس برلمان شباب البريكس ومعه أمين عام البرلمان وعدد من رؤساء اللجان التنفيذية مع رئيس وأعضاء الهيئة الاستشارية للبرلمان، رفعوا جميعهم تهنئة مكتوبة لدولة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي بمناسبة العام الميلادي الجديد ٢٠٢١م. 

وفي الاجتماع الذي احتضنته جامعة العلوم الحديثة تم التأكيد على الهوية الإيمانية والوطنية ومواقف الصمود الأسطوري في مسيرة الدفاع والبناء الوطني والدولي المشترك.

 وأستعرض الاجتماع جميع أعمال اللجان التنفيذية والهيئة الاستشارية..

وأكد المستشار/ د. فؤاد الغفاري. رئيس برلمان شباب البريكس على المناسبة العظيمة لأسبوع الشهيد الذي قدم روحه لأجل إعمارنا للأرض وما يجب لذلك من حفظ لحقوقه في مختلف موجهات وتفاعلات برلمان شباب البريكس في مواجهة تعطيلات العدوان الغاشم لطريق الحرير العالمي..

من جانبه أكد د. صالح صائل. رئيس الهيئة الاستشارية لبرلمان شباب البريكس على مباركته نجاح أعمال برلمان شباب البريكس بعد رحلة شهد لها القاصي والداني ووصلت لمستوى راقي من الثقة يشهد لها اجتماع اليوم واستشراف المستقبل الذي يصنع الحاضر، لافتاً إلى قدرة شباب البريكس في العام ٢٠٢١م على تقديم لوحات انتصار وتنمية نموذجية لشباب العالم..

وعقد برلمان شباب البريكس جلسة خاصة برئاسة الفريق أول/ د. سلطان أحمد السامعي. عضو المجلس السياسي الأعلى  الرئيس الفخري لمجموعة أصدقاء بريكس، قدم فيها جائزة المهاتما غاندي بدرجة بريكس المهداة من منتدى بريكس العالمي للأخ الدكتور/ عبدالباري دغيش. رئيس لجنة الصحة العامة والسكان في مجلس النواب، مؤكداً على مكانة المحتفى به وسيرته الغنية في عدة مسارات على إمتداد عطائه الذي لا يزال يتدفق من خلال موقعه الحالي في مجلس النواب، ومعرباً عن أهمية معرفة الشباب بثقافة وفلسفة غاندي التي جعلت منه أسطورة حتى اليوم..

بدوره عبر الأخ الدكتور/ عبدالباري دغيش. رئيس لجنة الصحة العامة والسكان بمجلس النواب والحاصل على جائزة المهاتما غاندي بدرجة بريكس، عن سعادته بنيل الجائزة الدولية برمزية غاندي التاريخية التي تلفت الانتباه لحق الصحة في اليمن وتضبط تفكير صاحب القرار لطريقة بريكس في التنمية الصحية..

وفي ختام  الاجتماع سلم الفريق أول/ د. سلطان أحمد السامعي شهادة الدكتوراه الفخرية في التخطيط الإستراتيجي للأخ الدكتور/ جمال سعيد الخليدي. رئيس لجنة الاستثمار والابتكار في برلمان شباب البريكس عن خبرته في إدارة الجودة ودوره في التخطيط الإستراتيجي عبر مختلف محطات في حياته العملية، مع تقدير الحاضرين من زملاء وتلاميذ البروفسور/ حاتم الحسون. رئيس الأكاديمية الأمريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب لجميل مواقف الدعم والمناصرة والتطوير العلمي لشباب البريكس.