Image Here
اللجان تقر جداول أعمالها للفترة الحالية
  • 2022/02/12
  • 11:05 PM
  • 0

استأنفت اللجان الدائمة والمشتركة بمجلس النواب عقد اجتماعاتها المسائية اليوم باستعراض ومناقشة جداول أعمالها لهذه الفترة بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع والقضايا المدرجة في مشاريع الجدول وكذا المواضيع المحالة إليها فإلى التفاصيل :ــ

ـــ استعرضت لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ محمد علي سوار قرار المجلس بتكليف لجنتي (التنمية والنفط ،  الشؤون المالية) بعقد اجتماع مشترك مع شركة الغاز لمعرفة تكاليف أسعار وقيمة أسطوانات الغاز الحقيقية والفعلية وتكاليف نقلها إلى أمانة العاصمة وبقية المحافظات للغاز المنتج محلياً والمستورد، وكذا حجم المبالغ المستقطعة والتي تورد لصالح عملية صيانة الأسطوانات  .

وأقرت اللجنة توجيه مذكرة مشتركة للشركة اليمنية للغاز لحضور اجتماع اللجنة الذي سيعقد عصر بعد غد الاثنين وكلفت مكتبها بتصحيح جدول إعمالها للفترة الحالية (فبراير – مارس) وعرضه على اللجنة في الاجتماع القادم.

ــــ استعرضت لجنة التجارة والصناعة في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ مهدي الجعدي مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية فبراير – مارس 2022م .

وأقرت اللجنة البت في المواضيع المدرجة في مشروع جدول أعمالها لهذه الفترة ابتداء من اجتماع يوم غدٍ الأحد الموافق 14/2/2022م.

ــــ استعرضت لجنة الشؤون المالية في اجتماعها مساء اليوم  برئاسة رئيس اللجنة الأخ احمد النويرة مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية (فبراير – مارس ) من فترة انعقاد جلسات المجلس  .

وأقرت اللجنة تقديم وتأخير لبعض بنود مشروع الجدول، وكلفت مكتبها بتقديم المشروع في اجتماع يوم الأحد الموافق 13/2/2022م لإقراره.

ــــ استعرضت لجنة التربية والتعليم في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ احمد العقاري مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية فبراير – مارس 2022م، وأقرته بصيغته النهائية، كما أقرت البت في المواضيع المدرجة في مشروع أعمالها ابتداء من اجتماع يوم غدٍ الأحد الموافق 13/2/2022م.

ــــ استعرضت لجنة الإعلام والثقافة في اجتماعها مساء امس اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ محمد الجنيد جدول إعمالها لفترة انعقاد المجلس للفترة الأولى من الدورة الأولى من دور انعقاد السنوي السابع عشر .

وأقرأت الرسالة الوردة من الهيئة العامة للأوقاف بشأن مقترحاتهم و أراءهم حول مشروع قانون المخطوطات .. على أن يتم تحرير مذكرة طلب حضور الجانب الحكومي اجتماع اللجنة يوم الاثنين القادم الموافق 14/2/2022م.

ــــ استعرضت لجنة الخدمات في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ علي غالب الكبودي مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية (فبراير – مارس).

وأقرت اللجنة المشروع بعد أن أجرت عليه بعض التعديلات.

ــــ استعرضت لجنة النقل والاتصالات في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ إسماعيل السماوي وناقشت جدول وخطة عملها للفترة (1/1/1/17) وما تم التوصل إليه بشأن التقرير التكميلي الخاص بالإضرار والخسائر التي تعرضت لها وزارة النقل والجهات التابعة لها جراء العدوان على بلادنا ، كما تطرقت اللجنة في نقاشها إلى مجموعة الردود والبيانات الواردة من وزارة الاتصالات والمتعلقة بأنشطة الوزارة والجهات التابعة لها خلال عامي 2020م – 2021م .

وأقرت اللجنة الموافقة على جدول وخطة عملها وكلفت مكتبها بتحرير مذكرة لوزارة النقل لموافاة اللجنة بالردود على الأسئلة المتعلقة بأنشطة الوزارة والجهات التابعة لها، وكذلك بأخر ما لديهم من بيانات بشأن الإضرار والخسائر التي تعرضت لها الوزارة والجهات التابعة لها جراء العدوان على بلادنا.

ــــ استعرضت لجنة الزراعة والري والثروة السمكية في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ /مختار أبو راس  مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية (فبراير – مارس ).

   وأقرت اللجنة مشروع الجدول للفترة الحالية ، وكذا متابعة وزارة الزراعة والري بشأن جمعية النحالين اليمنيين واتحاد منتجي البن اليمني .      

ــــ استعرضت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور/علي الزنم مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية (فبراير – مارس ) .

وأقرت اللجنة مشروع الجدول.  

ــــ استعرضت اللجنة المشتركة من لجنتي (العدل والأوقاف ، وتقنين أحكام الشريعة الإسلامية) في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ/عبدالله خيرات مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية ، ووافقت عليه بعد أجراء بعض التعديلات ، كما بدأت اللجنة بمناقشة مشروع التعديل على المادة (143) من القانون رقم (20) لسنة 1992م بشأن الأحوال الشخصية (المتعلقة بالحضانة) .

 ــــ استعرضت لجنة الدفاع والأمن في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ/احمد شايع  مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية (فبراير – مارس ) ، وصادقت عليه بعد أن أدخلت عليه بعض التعديلات اللازمة .      

ــ استعرضت لجنة السلطة المحلية في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ/حامد راجح  وناقشت مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية (فبراير – مارس ) .

وأقرت اللجنة مشروع جدول إعمالها للفترة الحالية بعد أن أدخلت عليه بعض التعديلات وبصورة نهائية.  

ـــ ناقشت لجنة الحريات العامة في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ/خالد الصعدي مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية (فبراير – مارس ) .

وأقرت اللجنة مشروع جدول أعمالها بعد استيعاب بعض الملاحظات.

ــــ استعرضت لجنة المياه والبيئة  في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ/خالد العنسي تقرير أدائها ونشاطها خلال الفترة السابقة ، وكذا مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية (فبراير – مارس ).

وأقرت اللجنة تقريرها ، كما أقرت إعطاء الأولوية للمواضيع التي بدأت اللجنة بمناقشتها في الفترة السابقة .

 

أكتب تعليقاً