Image Here
اللجان الدائمة تناقش جداول أعمالها
  • 2022/05/14
  • 10:07 PM
  • 0

استأنفت اللجان الدائمة بمجلس النواب عقد اجتماعاتها المسائية اليوم باستعراض ومناقشة جداول  أعمالها لهذه الفترة بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع والقضايا المطروحة أمامها والمحالة إليها فإلى التفاصيل :

ــــ استعرضت لجنة الشؤون الدستورية والقانونية في اجتماعها اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ أسامة محمد عمر جدول  أعمالها خلال الفترة الحالية من أعمال المجلس ووافقت عليه ، وموافاة دائرة اللجان بنسخة من المشروع.

وأقرت اللجنة البدء بالموضوعات التي سبق للجنة دراستها لاستكمالها وتقديمها إلى المجلس خلال هذه الفترة.

ـــ استعرضت لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة محمد علي سوار جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية.

 وأقرت اللجنة البدء باستعراض الموضوع المحال من الأخ / رئيس المجلس لردود وزارة النفط والمعادن بشأن توصيات المجلس التي أقرها عن مناقشته لتقرير اللجنة حول نتائج نزولها الميداني بشأن أسطوانات الغاز التالفة والمتهالكة المتداولة في السوق المحلية .  

ـــ استعرضت لجنة التجارة والصناعة في اجتماعها اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ مهدي الجعدي جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية.

وأقرت اللجنة مشروع جدول  أعمالها لهذه الفترة بعد أن أجرت عليه بعض التعديلات وموافاة دائرة اللجان بنسخة من المشروع .    

ـــ استعرضت لجنة الشؤون المالية في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ أحمد النويرة جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية.

وأقرت اللجنة حذف بعض البنود من مشروع جدول  أعمالها وأضافت بنود جديدة تعزز من الدور الرقابي لمجلس النواب على أن تستكمل مناقشته وإقرار مشروع جدول  أعمالها في اجتماعها القادم .

  ـــ استعرضت لجنة التربية والتعليم في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة أحمد العقاري جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية .

 وأقرت اللجنة إجراء عدد من التعديلات على جدول  أعمالها وتقديمه للجنة لإقراره بصيغته النهائية في اجتماع قادم .

ـــ استعرضت لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ مرتضى جدبان جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية.

 وأقرت اللجنة مشروع جدول  أعمالها للفترة الحالية مع إعطاء الأولوية للمواضيع التي لها صفة الاستعجال وموافاة دائرة اللجان بنسخة من المشروع .

ـــ ناقشت لجنة الإعلام والثقافة في اجتماعها اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ محمد الجنيد مهامها بصورة مختصرة حيث أكد الأخ / رئيس اللجنة على ضرورة قيام مكتب اللجنة بالاطلاع على المواضيع المحالة سواء التي أقرها المجلس أو التي لا زالت قيد الدراسة والمدرجة في جدول الأعمال حتى يكون المكتب على علم بما يجب القيام به .

وأقرت اللجنة إعداد خطة عملها للفترة الحالية وموافاة دائرة اللجان بنسخة من المشروع.

ـــ استعرضت لجنة الخدمات في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ علي غالب الكبودي جدول  أعمالها للفترة الثانية من الدورة الأولى من دور انعقاد المجلس السنوي السابع عشر .

وأقرت اللجنة الرجوع إلى تقاريرها التي قدمتها إلى المجلس ومراجعة التوصيات التي أقرها المجلس وموافاة دائرة اللجان بنسخة من مشروع جدول أعمال هذه الفترة .

ـــ استعرضت لجنة الصحة العامة والسكان في اجتماعها اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ محمود الشمري جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية.

وأقرت اللجنة تحديد المواضيع التي سيتم استعراضها ومناقشتها خلال هذه الفترة وموافاة دائرة اللجان بنسخة من المشروع .  

ـــ استعرضت لجنة النقل والاتصالات في اجتماعها اليوم برئاسة عضو اللجنة الأخ نجيب الورقي جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية ، وكذا التعميم الموجه إلى مكتب اللجنة من دائرة شؤون اللجان.

وأقرت اللجنة جدول  أعمالها لهذه الفترة وكلفت مكتب اللجنة بموافاة دائرة شؤون اللجان بما هو مطلوب في التعميم.      

ـــ استعرضت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور/علي الزنم  جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية وأقرته.

ـــ استعرضت لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ/منصور واصل  جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية وأقرته.

ـــ استعرضت لجنة الدفاع والأمن في اجتماعها اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ/احمد شايع   جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية من دور الانعقاد الحالي وصادقت عليه بعد أن أجرت عليه بعض التعديلات اللازمة .       

ـــ استعرضت لجنة السلطة المحلية في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ/حامد راجح  وناقشت جدول  أعمالها خلال فترة انعقاد المجلس للفترة الثانية من الدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي السابع عشر .

وأقرت اللجنة  مشروع جدول  أعمالها للفترة الحالية بشكله النهائي  .

ـــ استعرضت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ/خالد الصعدي جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية.

 وأقرت اللجنة استكمال استعراض ومناقشة المواضيع المتبقية قيد الدراسة في اجتماعها القادم .    

ـــ استعرضت لجنة المياه والبيئة  في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ/ حسن سويد جدول  أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية ، وأقرته  .

 كما استعرضت مشروع تقريرها بشأن ردود وزارة المياه والبيئة حول مستوى تنفيذ التوصيات المقرة من المجلس فيما يتعلق بوزارة المياه والبيئة.

وأقرت اللجنة مواصلة استعراض ونقاش مشروع تقريرها خلال اجتماعات اللجنة القادمة  .