أنشطة النواب
Image Here
الطوقي يحضر اجتماع لمناقشة آليات تنفيذ مشروعي السلة الرمضانية والمشاركة المجتمعية بأمانة العاصمة
  • 17 شعبان 1445هـ الموافق 2024/02/27
  • 8:00 PM
  • 0

ناقش اجتماع اليوم، ضم أمين العاصمة الدكتور حمود عباد وعضو مجلس النواب محمد الطوقي، مشروع السلة الغذائية الرمضانية الذي ستنفذه مؤسسة بنيان التنموية بأمانة العاصمة خلال شهر رمضان المبارك.

وفي الاجتماع بحضور وكيل أول الأمانة خالد المداني ورئيسي لجنتي الشئون الاجتماعية حمود النقيب والتخطيط شرف الهادي، استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني، خطة المشروع الذي يأتي كبديل عن الوجبة الرمضانية، ويستهدف الأسر الأشد فقرا ضمن برنامج "إطعام" في أمانة العاصمة وجزء من محافظة صنعاء.

ويتضمن المشروع الذي تموله الهيئة العامة للزكاة والمؤسسة والمجتمع بتكلفة مليار و500 مليون، توزيع 41 ألف سلة غذائية للأسر المستفيدة، وفقاً لوكالة سبأ للأنباء.

وتطرق الاجتماع إلى آلية العمل بمشروع السلة الرمضانية ومشاريع برنامج "إطعام"، والجوانب المتصلة بتنفيذ عملية التوزيع والصرف للأسر المستهدفة بكافة الأحياء والحارات والتي تم تقسيمها إلى ثلاث فئات بحسب عدد أفراد الأسرة وتحديد مواعيد الصرف لكل فئة.

كما ناقش الاجتماع آلية تنفيذ مشروع تفعيل المشاركة المجتمعية في التنمية المحلية بأمانة العاصمة بتكلفة 350 مليون ريال بتمويل السلطة المحلية، والذي يأتي في إطار الشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية.

واستعرض أنشطة المشروع الذي يشمل اختيار وتأهيل وتدريب 2048 فارسا ورائدة للعمل في مجال المبادرات المجتمعية على مستوى كل حارة بمديريات الأمانة، وإنشاء وتأهيل جمعيات تعاونية ومتعددة الأغراض في المديريات.

وأقر الاجتماع برنامج العمل المشترك بين أمانة العاصمة ومؤسسة بنيان والبدء بتنفيذ مشروع تفعيل المشاركة المجتمعية في التنمية المحلية بالمديريات.

أكتب تعليقاً