Image Here
رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه بحلول عيد الفطر المبارك
  • 2022/05/02
  • 12:37 AM
  • 0

بعث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، برقيات تهان، بمناسبة عيد الفطر المبارك، إلى نظرائه رؤساء البرلمانات في البلدان العربية والإسلامية الشقيقة غير المشاركة في العدوان على اليمن، بحلول عيد الفطر المبارك.

حيث هنأ رئيس مجلس النواب، رؤساء مجالس الشعب السوري حمودة صباغ والنواب اللبناني نبيه بري، والشورى العماني خالد بن هلال المعولي، والوطني الشعبي الجزائري سليمان شنين، والنواب العراقي محمد الحلبوسي.

كما بعث رئيس مجلس النواب عدداً من برقيات التهاني إلى نظرائه رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد باقر قاليباف، ورئيس المجلس الوطني التركي الكبير مصطفى سينتوب، ورئيس مجلس النواب الإندونيسي بامبانج سوسيتيو ورئيس مجلس النواب الماليزي أزهر بن عزيزان هارون.

وأشار رئيس مجلس النواب في البرقيات إلى الآثار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار والأضرار والخسائر البشرية والمادية التي تعرض لها اليمن.

وأعرب عن الأمل في الاستفادة من المبادرة اليمنية لتحقيق السلام ووقف العدوان والحصار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليمن.

وتمنى رئيس مجلس النواب من البرلمانات في الدول العربية والإسلامية الاضطلاع بدورها الفاعل في تعزيز السلام وتثبيت الهدنة من خلال فتح الموانئ اليمنية وفي مقدمتها موانئ الحديدة أمام سفن الوقود والدواء والغذاء وكذا فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية والمسافرين والمرضى.

وابتهل رئيس مجلس النواب إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الدينية الجليلة وقد تحقق للأمة العربية والإسلامية السلام والرخاء والتقدم والأمن والاستقرار.