أروقة برلمانية
Image Here
مجلس النواب يصوت على مشروع قانون بشأن تصنيف الدول والكيانات والأشخاص المعادية لليمن
  • 04 شعبان 1445هـ الموافق 2024/02/14
  • 4:11 PM
  • 0

صوت مجلس النواب في جلسته الاستثنائية المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الشيخ يحيى علي الراعي على مشروع قانون بشأن تصنيف الدول والكيانات والأشخاص المعادية للجمهورية اليمنية مادة مادة وأقره بصيغته النهائية.

تشكل مشروع القانون من ثلاثة فصول، تضمن الفصل الأول التسمية والتعاريف والاهداف.

وقد هدف مشروع هذا القانون إلى مواجهة الأعمال العدائية والممارسات التي تمس بسيادة الجمهورية اليمنية واستقلالها من أي دولة كانت، وتضمن الفصل الثاني سريان تطبيق هذا القانون على الدول المعادية للجمهورية اليمنية وفي مقدمتها كيان العدو الصهيوني واي دولة او مجموعة تمارس اعمال عدائية ضد الجمهورية اليمنية وكذا المنظمات والجماعات التي لها أهداف عدائية ضد اليمن، والأشخاص الذين يمارسون أنشطة منافية للقيم الإسلامية، وحدد الفصل الثالث الافعال العدائية والإجراءات اللازمة لمواجهتها ..

وفي الجلسة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي عبد الله ابو حليقة، وكان المجلس قد استمع من وزير الشؤون القانونية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور إسماعيل المحاقري إلى المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون انف الذكر وبعد نقاش مستفيض صوت عليه المجلس. 

وفي الجلسة أدان مجلس النواب العدوان الأمريكي البريطاني الذي يستهدف المدن اليمنية والذي استهدف يوم أمس مناطق متفرقة في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة وقبلها، في منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف.

واعتبر نواب الشعب استمرار الغارات العدوانية الأمريكية البريطانية على اليمن انتهاكا وخرقا واضحا للسيادة اليمنية، ومحاولة لثني اليمن عن قراره بمنع السفن الإسرائيلية من المرور عبر البحر الأحمر نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني المتوحش.

واستنكر نواب الشعب الصمت العربي والدولي المخزي على استمرار جرائم حرب الابادة الجماعية ضد المدنيين العزل في مدينة رفح اخر المناطق الآمنة التي لجأ اليها ابناء الشعب الفلسطيني.

وطالب نواب الشعب البرلمانات العربية والاسلامية واحرار العالم بالتحرك والضغط لإنقاذ الوضع الكارثي ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني في ايصال الامدادات الدوائية والغذائية والماء والوقود .

كما دعا المجلس الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم الى الإستمرار في تنظيم المسيرات والفعاليات المساندة والداعمة لوقف الحرب وانهاء الحصار المفروض على ابناء الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 130يوما .

كما طالبوا من الهيئات الأممية المعنية بحقوق الإنسان متابعة قضية ومظلومية أبناء الشعب الفلسطيني في المحاكم الدولية ورفع الدعاوى لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة وداعميهم في المحاكم الدولية لينالوا جزاءهم الرادع على ما ارتكبوه من مجازر مروعة وجرائم حرب وابادة جماعية وحصار مطبق على ابناء الشعب الفلسطيني .

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر آخر جلسة له واقره وسيواصل عقد جلسات أعماله السبت القادم بمشيئة الله تعالى.

أكتب تعليقاً