هيئة الرئاسة
آخر المستجدات
Image Here
هيئة رئاسة النواب تدين تنصل العدوان عن تنفيذ الهدنة وتدعو لانعقاد الجلسات
  • 10 شوال 1443هـ الموافق 2022/05/11
  • 6:52 PM
  • 0

أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماعها، اليوم، برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة الشيخ يحيى علي الراعي، دعوة أعضاء  مجلس النواب إلى استئناف  عقد جلسات أعمال المجلس للفترة الثانية من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الـ17 ، ابتداء من يوم السبت المقبل، الموافق 14 مايو الجاري.

وناقشت الهيئة عددا من المواضيع المتعلقة بمهام عملها في الجانبين التشريعي والرقابي، واستعرضت مشروع جدول أعمال المجلس لهذه الفترة، وأقرّته.

ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام المواضيع المتعلقة بمهامها الداخلية، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

كما وقفت أمام تطورات مستجدات الأحداث على الساحة الوطنية بما فيها تنصل دول تحالف العدوان ومرتزقتها عن تنفيذ الهدنة المؤقتة المعلنة من قبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وبرعاية أممية.

وأشارت الهيئة في بيان صادر عنها إلى عدم التزام تحالف العدوان ومرتزقته بتنفيذ بنود الهدنة والمتعلقة منها بالسماح بدخول سفن المشتقات النفطية وفتح موانئ الحديدة لدخول السفن المتفق عليها في الفترة المعلنة ؛وفتح مطار صنعاء الدولي أمام رحلات المسافرين والمرضى والتجار ، وكذا استمرار تعنتهم فتح الممرات بين المدن اليمنية لتسهيل حركة تنقلات المواطنين، فضلا عما يتعلق بتبادل الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل والتي التزمت بها حكومة الإنقاذ الوطني بالإفراج عن اسرى من طرفها كمبادرة لإثبات حسن النية ؛بينما عمدت السعودية إلى تضليل الرأي العام المحلي والعالمي بإرسال عدد من العمال اليمنيين المعتقلين في سجونها منذ اكثر من سبع سنوات من الذين يتم التعسف بهم وترحيلهم في تضليل واضح وصريح وعلى انهم من ضمن الأسرى.

 فيما أشار المسؤولون السعوديون إلى بعض الأسرى الأجانب الذين ادعت تسليمهم لصنعاء لتسليمهم إلى سفاراتهم مع ان السفارات كلها في الرياض ؛فأي عقل واي منطق للتعاطي مع هذا الكذب المتعمد دون خجل وعلى مرأي ومسمع

إضافة إلى استمرار الخروقات التي ارتكبها تحالف العدوان ومرتزقته والتي تجاوزت الـ3686 خرقاً خلال 48يوما..

وجددت هيئة رئاسة مجلس النواب التزام صنعاء بتنفيذ كافة بنود الهدنة المعلنة برعاية أممية محملة تحالف العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقته مسؤولية التنصل عن تنفيذ بنود اتفاق الهدنة المعلنة وما يترتب على ذلك من تداعيات كارثية لآثار العدوان والحصار وتفاقم الحالة  الإنسانية والوضع المعيشي للمواطن اليمني إضافة إلى استمرار الحرب الاقتصادية التي تشن على الشعب اليمني بهدف زيادة معاناته..

وطالبت الهيئة في البيان الصادر عنها مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي تحمل المسؤولية الكاملة عن الصمت المطبق وسياسة الكيل بمكيالين فيما يتعلق بالتعاطي مع مظلومية الشعب اليمني وتنصل تحالف العدوان عن تطبيق بنود الهدنة.

وحذرت هيئة رئاسة مجلس النواب من استمرار عملية القرصنة والمناورات البحرية التي تقوم بها دول تحالف العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي في المياه اليمنية مع التأكيد على أن الممر الدولي للبحر الأحمر  المحاذي للجمهورية اليمنية ممر آمن تقع حمايته في نطاق الدولة المطلة عليه.

وأكدت الهيئة، في اجتماعها، على أهمية  تضافر الجهود وتعزيز وحدة الصف الوطني، واخذ الحيطة والحذر مما يبيته العدوان وأدواته ضد الشعب اليمني ومقدراته بعد تنصله عن تنفيذ بنود الهدنة واطلاق الأسرى وفتح المنافذ وصرف مرتبات كافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين.

واستهجنت الهيئة الصمت العربي والإسلامي والإقليمي ومختلف الجهات  الدولية تجاه ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية ودور العبادة من جرائم حرب واقتحام وتدنيس للمسجد الأقصى والقدس الشريف وانتهاك لحقوق المصلين وحرمات دور العبادة.

كما نددت هيئة رئاسة المجلس وأدانت بشدة استمرار مسلسل استهداف وقتل أبناء الشعب الفلسطيني والصحفيين وآخرها  قتل الصحفية والمراسلة الإخبارية الفلسطينية  شيرين أبو عقلة على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي .

واعتبرت تلك الجريمة في إطار المخطط الصهيوني لإسكات الصوت الفلسطيني وإرهابه عن إيصال مظلوميته وما يتعرض له من جرائم حرب على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي لمحاولة عزله عن العالم..

وكانت الهيئة استهلت اجتماعها باستعراض محضرها السابق، وأقرّته ؛حضر الاجتماع  الأمين العام المساعد للمجلس الأخ عبد الرحمن بن محمد المنصور.